قوات عراقية تبدأ عملية عسكرية لتعقب مسلحي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين

بدأت قوات عراقية اليوم (الأحد) عملية عسكرية لملاحقة مسلحي تنظيم داعش شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمال بغداد، حسب مصدر أمني عراقي.
وقال الرائد علاء الجبوري من قيادة شرطة صلاح الدين، لوكالة أنباء ((شينخوا)) “إن قوة مشتركة من الشرطة والحشد الشعبي بدأت اليوم عملية عسكرية لتعقب مسلحي تنظيم داعش في المناطق المحيطة بمدينة الدور” الواقعة على بعد (22 كم) شرق تكريت.
ويشارك في هذه العملية العسكرية أكثر من 200 مقاتل، بجانب 30 عجلة مختلفة الأنواع، حسب الجبوري.
وتابع أن العملية تهدف إلى إجراء عمليات تعقب وتفتيش حوض نهر دجلة غرب مدينة الدور، بحثا عن مسلحين تابعين لداعش يتواجدون بين الأدغال المحاذية للنهر.
وتأتي العملية على خلفية معلومات استخبارية وشهادات سكان محليين بوجود نشاط واضح لمسلحي داعش في مناطق جنوب وغرب وشرق مدينة الدور، كان آخرها اختطاف مدنيين اثنين وقتلهما الجمعة، حسب الجبوري.
وأكد سكان يقيمون بالقرب من المجمع السكني جنوب مدينة الدور، أنهم تعرضوا خلال الأيام الماضية لتهديدات متكررة من عناصر يعتقد بأنهم ينتمون لتنظيم (داعش).
وقال مزارع عراقي يدعى خلف محمود، لـ (شينخوا) إن “عناصر من داعش يرتدون زيا عسكريا هددوهم قبل يومين وأمروهم بإطفاء الإنارة الخارجية لمنازلهم وعدم مغادرتها ليلا”.
وأضاف محمود أن “أغلب هؤلاء يعبر ليلا من الجهة الغربية لنهر دجلة،  فيما يلاحظ السكان حركة مستمرة للمسلحين خلال الليل”.
ومازال العديد من مدن ومناطق محافظة صلاح الدين تشهد من حين لاخر هجمات مسلحة وتفجيرات لوجود خلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية تنشط فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.