قيادي بالعمال الكردستاني: انسحابنا من أراضي تركيا كان سذاجة

murat-karayilan-e1436868169629.jpg

قال مراد كارايلان عضو اللجنة التنفيذية لتنظيم اتحاد المجتمعات الكردستانية (KCK) الجناح المدني لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية (PKK) إن انسحاب مقاتلي المنظمة من أراضي تركيا اعتمادًا على تصريحات الحكومة بشأن إجراء تعديلات دستورية وقانونية كان سذاجة مؤكدًا أن مرحلة المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود.

جاء ذلك في تصريحات لكارايلان لبرنامج تليفزيوني حول مفاوضات السلام والتسوية، التي تجريها القيادات الكردية مع الحكومة التركية. عقب التصريحات السابقة التي أعلن فيها انتهاء اتفاق وقف إطلاق النار من قبل تحاد المجتمعات الكردستانية (KCK)، قائلا”إن المحاولات الحالية في حقيقتها، هي انتقامية، وتهدف إلى القضاء على الخيار الديمقراطي لحل الأزمة. فقد أفسدوا القاعدة الأساسية للمفاوضات. ويقضون على الآمال والطموحات المطروحة على الساحة”.

وأكد كارا يلان أن مفاوضات السلام والتسوية بين الحكومة والقيادات الكردية توقفت مع تدخل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلا: “لقد قال أردوغان لم تكن هناك طاولة مفاوضات في هذا الصدد. أي أنه ضرب بكل شيء عرض الحائط. حسنًا، ما معنى أن يتم القضاء على كل ذلك؟ هذا يعني إنهاء مفاوضات السلام والتسوية. أي ليس هناك سلام”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*