كاتب تركي: الحكومة التركية تغض النظر عن أعمال التهريب على الحدود مع سورية

radikal-turkish-newspaper

أكد الكاتب الصحفي التركي فهيم تاشتكين أن عمليات التهريب على الحدود السورية التركية تجري بعلم السلطات التركية وأمام أعين الجنود الأتراك.

وتحدث الكاتب تاشتكين الذي زار القرى الحدودية مع سورية واطلع على الممارسات التعسفية للسياسة الخارجية التركية حيال سورية في مقال نشرته صحيفة راديكال التركية عن سرقة وتهريب مادة المازوت من سورية وضخها من الجهة السورية لتخزن فيما بعد في المستودعات بالقرى التركية الحدودية مشيرا إلى أن الحكومة التركية “تبيع هذه المادة بأسعار بخسة”.

ونقل الكاتب عن بعض سكان القرى أن القائم مقام ورئيس البلدية وقيادة الدرك في تلك القرى على علم بتهريب المازوت وأن السلطات تتجاهل أعمال التهريب هذه رغم انها غير شرعية مشيرين الى ان كميات نفط تقدر بـ 30 أو50 ناقلة يتم نقلها يوميا إلى داخل الحدود التركية.

وقال سائق شاحنة من سكان المنقطة “يزعمون بأنهم قطعوا المازوت كتدبير ضد تنظيم داعش الإرهابي في الوقت الذي يتسلل ارهابيو داعش بحرية في كل مكان وعلى مرأى من الجنود الأتراك ودون رقيب أو حسيب”.

وأشار سائقا حافلتين إلى أنه تجري عمليات نقل خاصة لا تخضع لعمليات تفتيش من قبل السلطات التركية بحجة أنها “مساعدات إنسانية” مشكوك بها أصلا وتتم عن طريق إبراز بعض الوثائق خلال العبور موضحين أن أي حديث من قبل الحكومة التركية عن وقف تسلل الإرهابيين عبر الحدود وعمليات نقل السلاح إلى سورية غير صحيح.

وكان السفير الأمريكي السابق في تركيا فرانسيس ريتشاردون أكد في دليل إضافي جديد على تورط حكومة رجب طيب أردوغان بدعم الإرهاب في سورية بمختلف مسميات تنظيماته وأن الحكومة التركية تعاونت بشكل مباشر مع فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وقدمت له مختلف أشكال الدعم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.