كنعان: حريصون على الاجماع الوطني ونجدد التزامنا الانجاز على حساب السجالات

أكد أمين سر تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان عقب اجتماع التكتل الالتزام بأولوية الإنجاز مقابل السجالات البعيدة عما يطمح اليه اللبنانيون من تقدم وتطور. وقد اثبتت سنة 2017 ان الكثير تحقق خلالها وسيتحقق اكثر”، مشيرًا الى انه “في عهد الرئيس القوي قد تكون هناك مصلحة عند البعض لوضع بعض المكابح لهذه المسيرة، ونحرص في التكتل على الاجماع الوطني الذي رافق الأزمة الحكومية، ونصر على الحفاظ عليه”.

وأضاف أن التكتل أكد السعي والعمل الجدي للحفاظ على الاجماع، لا سيما ان هناك مصلحة وطنية كبيرة بإنجاز ملفات، بدأ تحقيق العديد من بينها وكسر الحلقة المفرغة التي كانت تدور فيها الدولة منذ عقود، كقانون الانتخاب الجديد الذي ستجرى الانتخابات على أساسه، وموازنة العام 2017 وتحضيرات المجلس النيابي لاقرار موازنة العام 2018 بعدما انتهينا من مسألة الانفاق من دون قوننة وموازنات، بالإضافة الى النفط والغاز وما يشكلانه من مصلحة استراتيجية وحيوية لدعم الاقتصاد اللبناني وللخروج من الأزمة المالية والاقتصادية التي نعاني منها”.

واعتبر كنعان أنه “من خلال الاجماع يمكن أن ننتج ونخرج من أزماتنا ونستكمل المسيرة التي بدأت مع الرئيس العماد ميشال عون”.

وقال: “أما بالنسبة للتباينات التي استجدت أخيراً، المتعلقة بالمؤسسات وصلاحياتها والتعاون في ما بينها، يدعو التكتل، مهما بلغت أهمية أي ملف يطرح، اكان مرسوماً ام قراراً، الى تطبيق القانون والاحتكام له وكيفية حلّ التفسيرات من دون أي خلفية او تضخيم. والخيار الأساسي والالتزام الأساس يبقى مصلحة لبنان الدولة بانجازاتها واستكمال العمل الذي بدأناه، والوصول مع الشعب اللبناني في العام 2018 الى الكثير من المسائل التي نحن بحاجة اليها مالياً واقتصادياً واجتماعياً وإعادة تكوين السلطة”.

وختم كنعان بمعايدة اللبنانيين بالعام الجديد واعداً إياهم بالاستمرار كالعادة بالحرص على الدستور والقانون والانجاز وان نكون ايجابيين من دون التنازل عن أي من حقوق الشعب والدولة والمؤسسات.‎

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.