كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين باتجاه البحر

 


في وقت يتصاعد فيه التوتر في شبه الجزيرة الكورية، أطلقت كوريا الشمالية صاروخين بالستيين قصيري المدى قبالة ساحلها الشرقي إلى البحر، وفق ما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، نقلاً عن الجيش الكوري الجنوبي.

وأضافت الوكالة “إنّ الصواريخ أطلقت من مدينة وونسان، وهي منطقة أجريت فيها مراراً عمليات إطلاق مشابهة. وتمتلك كوريا الشمالية مخزوناً كبيرا من الصواريخ قصيرة المدى وتقوم بتطوير صواريخ طويلة المدى وعابرة للقارات”.

وتزامنت الأنباء عن إطلاق الصاروخين مع التوتر المتزايد في شبه الجزيرة الكورية بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الرابعة، وأطلقت صاروخاً بعيد المدى الشهر الماضي.

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين باتجاه البحر

وأطلقت كوريا الشمالية ستة صواريخ إلى البحر الأسبوع الماضي باستخدام منظومة صواريخ متعددة الإطلاق من وونسان تحت إشراف الزعيم كيم جونج أون، الذي أمر قواته المسلحة بالتأهب لشن هجمات وقائية ضد الأعداء.

وكان كيم قد قال في كلمة له أمس الأربعاء “إن بلاده تمكنت من تصغير رؤوس نووية لتثبيتها على صواريخ بالستية، وأمر بإدخال تحسينات على قوة ودقة ترسانتها، وذلك في أول تعليق مباشر على تصغير الرؤوس النووية”.

ورفض جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية التعليق على تصريحات الزعيم الكوري الشمالي بتصغير الرؤوس النووية واتهمه باستخدام “لغة استفزازية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*