كيفية التداول فى السلع عن طريق الانترنت

santa clause sticking hand out of monitor with gifts

santa clause sticking hand out of monitor with gifts

تتميز أسواق السلع سواء من الناحية التاريخية وفي العصر الحديث، بالتأثير الاقتصادي الهائل على الدول والشعوب. ومع ذلك لايزال تأثير أسواق السلع الأساسية على مر التاريخ غير معروف بشكل كامل ، ولكن قيل أن عقود المستقبليات للأرز قد تم تداولها في الصين منذ أكثر من ستة الآف سنة. وأثار العجز في السلع الأساسية الحروب عبر التاريخ ( كما هو الحال في الحرب العالمية الثانية، عندما غامرت اليابان في الأراضي الأجنبية لتأمين النفط والمطاط)، في حين أن زيادة العرض يمكن أن يكون له أثر مدمر على المنطقة من خلال تخفيض قيمة أسعار السلع الأساسية.

سلع التداول

تشمل التصنيفات الأربعة لتجارة السلع مايلي :

الطاقة (بما في ذلك النفط الخام وزيت التدفئة والغاز الطبيعي والبنزين )

المعادن ( بما في ذلك الذهب والفضة والبلاتين والنحاس )

الماشية واللحوم ( بما في ذلك الأغنام ، والماشية الحية والماشية المغذية )

السلع الزراعية ( بما في ذلك الذرة وفول الصويا والقمح والأرز والكاكاو والبن والقطن والسكر) .

خصائص الاستثمار فى السلع

يتطلب تداول السلع في البورصات معايير متفق عليها بحيث يمكن تنفيذ الصفقات . فأنت لا ترغب في شراء 100 وحدة من الماشية حتى تكتشف أن الماشية مريضة، أو ان تكتشف أن السكر الذي تم شراؤه من نوعية رديئة أو ذات جودة غير مقبولة .

هناك طرق أخرى يكون فيها تداول واستثمار السلع مختلف جدا عن الاستثمار في الأوراق المالية التقليدية مثل الأسهم والسندات. وتؤثر التنمية الاقتصادية العالمية، والتطورات التكنولوجية ومتطلبات السوق للسلع على أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية مثل النفط والألومنيوم والنحاس والسكر والذرة. على سبيل المثال، ظهور الصين والهند كلاعبين اقتصاديين ساهم في انخفاض توافر المعادن الصناعية، مثل الحديد، لبقية دول العالم.

وعادة ما تتبع المبادئ الاقتصادية الأساسية في أسواق السلع: انخفاض العرض يساوي ارتفاع الأسعار. على سبيل المثال، يمكن للمستثمرين اتباع نماذج الثروة الحيوانية والإحصائيات.المشكلات الصحية الكبيرة في المعروض، مثل المخاوف الصحية على نطاق واسع والأمراض، يمكن أن يؤدي إلى حركة الاستثمار، مما يؤدي إلى أن الطلب على المدى الطويل للثروة الحيوانية يكون عموما مستقر ويمكن التنبؤ به.

معيار الذهب

هناك دعوة للحذر، حيث يمكن ان يكون الاستثمار مباشرة في سلع محددة اقتراح محفوف بالمخاطر، إن لم يكن المضاربة الاكيدة دون العناية اللازمة والأساس المنطقي موجود بالفعل. بعض المضاربات تكون أكثر شعبية ومعقولة بطبيعة الحال. وعادة ما تجد الأسواق المتقلبة أو الهابطة تدافع المستثمرين لتحويل الأموال إلى المعادن الثمينة مثل الذهب، والتي كان ينظر إليها تاريخيا على أنها معادن موثوق بها، ويمكن الاعتماد عليها مع قيمة محولة. وبالنسبة للمستثمرين الذين فقدوا المال في سوق الأسهم يمكنهم تحقيق عوائد جيدة من خلال تداول المعادن الثمينة. ويمكن أيضا أن تستخدم المعادن الثمينة كملاذ آمن ضد فترات ارتفاع التضخم أو فترات انخفاض قيمة العملة.

تنشيط السوق

تعتبر معاملات الطاقة أيضا مشتركة للسلع. التطورات الاقتصادية العالمية وانخفاض نواتج النفط من الآبار حول العالم يمكن أن يؤدي إلى طفرات تصاعدية في أسعار النفط، حيث يقوم المستثمرون بوزن وتقييم إمدادات النفط المحدودة مع طلبات الطاقة المتزايدة.

 

الأعمال ذات المخاطر

يمكن أن تصبح السلع بسرعة عروض استثمارية محفوفة بالمخاطر لأنه يمكن أن تتأثر بالاحتمالات الصعبة، إن لم يكن من المستحيل، التنبؤ بها. وتشمل الأنماط غير العادية للطقس والكوارث الطبيعية والأوبئة والكوارث من صنع الإنسان. على سبيل المثال، الحبوب لها سوق تجارية نشطة جدا، ويمكن أن تكون متقلبة خلال أشهر الصيف أو فترات التحولات المناخية.وبالتالي، قد تكون فكرة جيدة لعدم تخصيص أكثر من 10 ٪ من محفظة الاستثمار بالسلع (إلا إذا اشارت الرؤى الحقيقية الى الاتجاهات المحددة أو الأحداث ).

البورصات

مع السلع التي تلعب دورا رئيسيا وحاسما في الأسواق الاقتصادية العالمية والتي تؤثر على حياة معظم الناس على كوكب الارض، هناك جموع من بورصات السلع والعقود الآجلة في جميع أنحاء العالم. وتحمل كل بورصة عدد قليل من السلع أوالمتخصصة في سلعة واحدة. على سبيل المثال، في بورصة العقود الآجلة الأمريكية هي بورصة مهمة حيث تكون مسؤولة عن سلع الطاقة فقط.

عقود المستقبليات والتحوط

تعتبر عقود المستقبليات والتحوط هي الطريقة السائدة في تداول السلع. ويعد قطاع الطيران مثال على صناعة كبيرة يجب أن تؤمن كميات هائلة من الوقود بأسعار مستقرة بغرض التخطيط. وبسبب هذه الحاجة، تعمل شركات الطيران بالتحوط وشراء الوقود بأسعار ثابتة ( لفترة من الزمن ) لتجنب تقلبات السوق من النفط الخام والبنزين، والتي من شأنها أن تؤدي الى جعل بياناتها المالية أكثر تقلبا و خطورة للمستثمرين. وتستفيد التعاونيات الزراعية أيضا من هذه الآلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*