كيم أون من الصين: نأمل في بناء الثقة المتبادلة مع الولايات المتحدة عبر الحوار

أعرب رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال لقائه الرئيس الصيني شي جين بينغ عن «أمله ببناء علاقات الثقة مع واشنطن عبر الحوار»، بحسب ما أفادت وكالة شينخوا.

وصرّح كيم أون، بأنّ «بلاده ليست بحاجة إلى الأسلحة النووية، إذا امتنعت الأطراف المعنية عن ممارسة سياسة عدوانية تجاه بلاده»، مؤكداً أنّ «بلاده تتمسك بمبدأ ضرورة تحويل شبه الجزيرة الكورية إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية»، قائلاً: «هذا هو موقفنا الثابت». وعبّر كيم عن أمله بـ «بناء الثقة مع واشنطن عبر الحوار».

وقال الرئيس كيم خلال لقائه الرئيس الصيني شي جين بينغ في مدينة داليان الصينية، أمس،

«نأمل ببناء الثقة المتبادلة مع الولايات المتحدة عبر الحوار، وأن تكون الأطراف المعنية مسؤولة عن اتخاذ تدابير متزامنة وتدريجية».

وشدّد الرئيس الكوري الشمالي، على أنّ «كوريا الشمالية تأمل بتحقيق تقدم شامل في عملية التسوية السياسية لمشاكل شبه الجزيرة الكورية».

وقال كيم بهذا الصّدد: «نأمل أن تتخذ الأطراف المعنية نهجاً مسؤولاً متماسكاً، وتنسيق التدابير اللازمة لتعزيز عملية التسوية السياسية في شبه الجزيرة الكورية بشكل شامل».

وجاءت هذه القمة، بعد قمة تاريخية جمعت رئيسي الكوريتين الشمالية والجنوبية، كيم جونغ أون، ومون جيه إن، على الخط الفاصل من المنطقة منزوعة السلاح بين الدولتين، في 27 نيسان المنصرم.

وقام الرئيس الكوري الشمالي في وقت سابق من هذا العام بزيارة إلى الصين استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ وناقشا العلاقات بين البلدين إلى جانب عدد من القضايا الدولية، وكانت أول زيارة خارجية يقوم بها خارج البلاد منذ توليه الحكم قبل سبع سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.