لاريجاني: الكيان الاسرائيلي في طريق مسدود

alalam_635721364215151588_25f_4x3.jpg

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي لاريجاني ان الكيان الاسرائيلي في طريق مسدود، مشيرا الى ان المسلمين اجتازوا مرحلة الغفلة الى مرحلة الصحوة.

وقال لاريجاني في كلمة له بمناسبة إحياء يوم القدس العالمي: “التطورات التي شهدها العالم الإسلامي جعلت الكيان الاسرائيلي وحماته في وضع حرج”.

واضاف: “ان هزيمة العرب أمام الكيان الاسرائيلي جاءت بسبب فقدانهم لاستراتيجية دفاعية متناسقة وارتباطهم بالانظمة الغربية”.

واشار لاريجاني الى ان الدعم الغربي والإسرائيلي للجماعات الارهابية في المنطقة يهدف إلى القضاء على الاسلام.

من جهة اخرى، اكد الاريجاني ان البرلمان الايراني يتابع سير المفاوضات النووية، معربا عن امله في التوصل الى اتفاق نووي نهائي وشامل يكون بمستوى الشعب الايراني.

واعتبر ان امتلاك ايران للتقنية النووية السلمية انجاز كبير حققته الثورة الاسلامية في ايران، التي صمدت امام كل الدول الغربية والعربية خلال الحرب المفروضة التي استمرت 8 سنوات.

وخرجت مسيرات مليونية في ايران والعالم احياء ليوم القدس العالمي في يوم اليوم الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك.

وبدا أبناء الشعب الايراني صباح اليوم مسيراتهم المليونية في 770 مدينة احياء ليوم القدس العالمي الذي دعا اليه الامام الخميني الراحل (قدس سره) ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني المسلم.

وردد المشاركون في هذه المسيرات شعارات الموت لاميركا والموت لاسرائيل والموت لبريطانيا والموت لفرنسا ونددوا بالعدوان السعودي على اليمن كما اكدوا في جزء منها على دعم الشعب الايراني للمفاوضات النووية.

وفي طهران شارك المتظاهرون الصائمون في مسيرات تنتهي الى جامعة طهران لاداء صلاة الجمعة والاعلان عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. و يركز المتظاهرون شعاراتهم على الحفاظ على الوحدة الاسلامية و التنديد بالجاهلية الحديثة و قتل الاطفال بدء من غزه وصولا الى اليمن.

وتحيي الدول والقوى الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة يوم القدس العالمي لتذكير العالم أجمع بالأعمال الاجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي وعمليات التطهير العرقي التي تطال كل معالم الوجود الفلسطيني في الأراضي الفسطينية المحتلة ولاسيما في مدينة القدس المحتلة التي تتعرض إلى تهويد ممنهج وطمس معالم كل ماهو فلسطيني.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*