لاريجاني يدعو الى حماية الشعب الفلسطيني من الهجمات الاسرائيلية

iran-gaza-larijani

وصف رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني هنا اليوم الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة بالحساسة بسبب “العدوان الصهيوني الوحشي” على قطاع غزة داعيا الى حماية الشعب الفلسطيني.
وقال لاريجاني في كلمة القاها في اجتماع ترويكا اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المنعقد في طهران ان “الظروف الحساسة والهجوم الهستيري الذي يشنه الكيان الصهيوني على غزة البطلة تطلب عقد الاجتماع الراهن”.
ولفت لاريجاني الى ان اسرائيل تشن هجماتها الوحشية في شهر رمضان المبارك على “الشعب الفلسطيني المظلوم والبريء وتستخدم احدث انواع الاسلحة المحرمة دوليا وترتكب المجازر ويسفك الدماء ما يدل على همجيته ووحشيته”.
واضاف “بالرغم من ان اسرائيل لها تاريخ طويل في اشعال الحروب والابادة الجماعية في المنطقة ولكنها بعد الهزائم الاخيرة اصيبت بالذهول السياسي”.
وتابع قائلا ان “قتل النساء والاطفال وفرض الحصار على غزة ليس سوى انتهاك للقواعد الدولية وحقوق الانسان وخاصة الاخبار الواردة من حي الشجاعية مؤشر على شكل من اشكال البربرية الحديثة”.
واوضح ان “المقاومة الفلسطينية حققت في الوقت الحاضر نصرا استراتيجيا واستطاعت بث الذعر في نفوس الصهاينة و نحن ندعم المقاومة ونساعد غزة باي شكل كان”.
ودعا لاريجاني المشاركين في الاجتماع الى مناقشة سبل وحدة الامة الاسلامية مصرحا ان “المؤتمر يجب ان يمهد الارضية لوحدة العالم الاسلامي من اجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.