#لافروف : نبحث مع #واشنطن مسائل محددة متعلقة بضرب الإرهابيين في #سوريا

 

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا ستواصل التعاون العسكري مع الجانب الأمريكي من أجل التوصل إلى نتائج ملموسة في محاربة الإرهابيين في سوريا.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

وقال لافروف، في كلمة ألقاها خلال اللقاء الذي عقده وزراء خارجية منظمة معاهدة الأمن الجماعي في العاصمة الأرمينية يريفان، اليوم الاثنين إن العسكريين الروس والأمريكيين يتواصلون يومياً، عبر جسر فيديو بين مركز حميميم والمسؤولين الأمريكيين في عمان، وكذلك في إطار عمل المركز الروسي الأمريكي المشترك للرد السريع على انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية في جنيف، الذي يعمل على مدار الساعة، مشيراً إلى أن الجانبين يبحثان “مسائل محددة بحتة تتعلق بضرب المواقع التي يسيطر عليها الإرهابيون”.

كما أعرب لافروف عن قلقه إزاء الوضع في منطقة حلب وبالتحديد، انعدام الفصل بين تشكيلات المعارضة المعتدلة والفصائل الإرهابية.

وقال إن روسيا لا تزال تسعى جاهدة من أجل تنفيذ شركائها الأمريكيين لتعهداتهم القديمة بفصل الجماعات المعارضة التي تتعاون مع “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن عن تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين.

وأشار الوزير الروسي إلى أن “فصلاً كهذا لم يتم تحقيقه في كل الأماكن بما فيها منطقة حلب، وهو الأمر الذي يثير قلقنا”، مؤكداً أن روسيا ستواصل التنسيق مع الأمريكيين بقصد تحقيق نتائج ملموسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*