لبنان: اللمسات الأخيرة على الموازنة الجمعة المقبل… والأساتذة يضربون غدا

إذاعة النور:

يضع مجلس الوزراء لمساته الاخيرة على مشروع الموازنة في جلسة يعقدها يوم الجمعة المقبل تمهيد لاحالتها الى مجلس النواب لمناقشتها.
وقد استكمل مجلس الوزراء امس مناقشة بنود الموازنة على ان يعقد جلسة اخيرة يوم الجمعة المقبل لاعادة صياغة بنودها قبل إحالته إلى المجلس النيابي، بحسب وزير الاعلام ملحم رياشي الذي لفت بعد انتهاء الجلسة ان مجلس الوزراء انجز الموازنة وتبقى جلسة اخيرة يوم الجمعة لمتابعة بعض الارقام على ان ترفع الى مجلس النواب حيث اقرت كل الاصلاحات على الموازنة وهناك مراجعة “لاستراتيجية الموازنة” لتقديمها الى مجلس النواب لتكون موازنة بعد غياب 12 سنة .

ولفت رياشي ان هناك اتفاق بعد الانتهاء من ملف الموازنة ان يقدم وزير الطاقة خلال عشرة ايام مشروع نهضة الطاقة او استنهاض العمل فيها لحسم هذا الملف الدقيق ما يوفر على الموازنة اكثر من مليار دولار واكثر سنويا .

إلى ذلك دعت رابطة معلمي التعليم الأساسي إثر إجتماعها الإستثنائي إلى الإضراب في كافة المدارس الرسميّة في دوام قبل الظهر يوم الأربعاء المقبل، مؤكّدةً أنّها تتطلع إلى اقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة مع التمسّك بالحقوق المكتسبة ورفض المساس بأي منها تحت أي ذريعة من الذرائع.
بدوره مجلس مندوبي أساتذة التعليم الثانوي في البقاع دعا للتظاهر الأربعاء المقبل من ساحة بشارة الخوري مرورًا بجمعية المصارف وصولاً إلى مجلس النواب تزامنًا مع انعقاد الجلسة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.