لجان الدفاع الشعبية تسيطر على كامل مطار منغ في ريف حلب الشمالي

 

ضربةٌ تلو أخرى، يتلقاها الإرهاب في سوريا، إذ سيطرت لجان الدفاع الشعبية على كامل مطار منغ في ريف حلب الشمالي، وبهذا تكون اللجان وصلت للاوتستراد الدولي حلب -تركيا من جهة المطار.

في المقابل، أقرّ “المجلس العسكري الموحد” في ريف حلب الشمالي بسحب مسلحيه من بلدة دير جمال شمال مدينة نبل بعد محاصرة البلدة من قبل لجان الدفاع الشعبية.

وفي ريف درعا، استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في مدينة الحراك وبلدتي النعيمة وصيدا، بالتزامن مع قصف مدفعية الجيش السوري لمواقع المسلحين في مدن ‫‏بصرى الشام‬ وطفس وبصر الحرير وبلدات اليادودة والنعيمة‬ و‏صيدا.

مطار منغ في حلب
مطار منغ المحرر في حلب

هذا واعتبر “المجلس العسكري في بلدة النعيمة” في ريف درعا، التابع للجيش الحر في بيان له أن جميع الأفرع الأمنية وأماكن تواجد وتجمع الجيش السوري في مدينة درعا هدفا له.

أما ريف الرقة الشمالي، فشهد اشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أميركيًا ومسلحي “داعش” لدى محاولتهم التسلل إلى منطقة السويدان غرب بلدة عين عيسى.

وفي ريف حمص الشمالي، قُتل وجُرح عدد من المسلحين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في بلدة تير معلة، في وقت استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في مدينتي تدمر والقريتين.

كما استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية.

وفيه، قُتل وجُرح عدد من المسلحين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري على محاور جبل التركمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*