لحود للحريري:طريق القدس لا تمر من مكان إقامتك بالسعودية

emile-emile-lahoud

قال النائب السابق إميل لحود في بيان علق فيه على كلام الرئيس سعد الحريري أمس إن “طريق القدس لا تمر بالتأكيد بمكان إقامتك في السعودية التي لم تقدم تاريخياً للقضية الفلسطينية سوى بيانات الاستنكار، والتي غابت عنها حتى منذ سنوات”.
ولفت إلى أن “الحريري الذي يدعو المقاومة الى عدم التدخل في سوريا كان أول من أعلن أنه لن يعود الى لبنان إلا من مطار دمشق، وهو تخلف، كعادته، عن هذا الوعد، ولو أنه لم يتعلم ألا يعد بما لا يملك القدرة على تحقيقه، والدليل بعض ما ورد في كلمته أمس”.
وأضاف لحود: “بدل أن يتلهى رئيس أكبر كتلة نيابية بالشأن السوري، وقضايا اليمن والعراق والبحرين وشؤون الخليج، فليهتم قليلاً بالقضايا اللبنانية وبالشعب اللبناني الذي يعاني من ضائقة اقتصادية، في حين أن الحريري يتنقل بين قصر في الرياض وآخر في جدة، ويمنحنا، عن بعد، نظريات لا تليق، نظراً لركاكتها، بأن تصدر عن رئيس حكومة لبناني سابق”.
ورأى أن “حماسة الحريري تأييدا للدول التي تتدخل في شؤون دول أخرى، كما يحصل خصوصا في سوريا واليمن، هي سبب عدم انزعاجه ربما من سقوط طائرة إسرائيلية كانت تحلق فوق رؤوس وزرائه ونوابه في طرابلس، وهي لم تستحق إشارة في كلمته الرمضانية الطويلة، تماما كما لم تستحق بيان استنكار من نوابه أو منسقي تياره ولا سؤالا عن الهدف من تحليقها، فهل أن الحقد الطائفي جعلهم يعتبرون أن إسرائيل لم تعد عدوة ولا جيشها، الذي يحلق طيرانه يوميا في سمائنا، منتهكا للسيادة؟”.
وقال: “نقول للحريري إن المعركة في سوريا هي حربنا، وهي جزء لا ينفصل من المواجهة مع إسرائيل المتورطة مباشرة مع التنظيمات التي ارتكبت مجازر وحشية في حق البشر والمعالم الروحية والتاريخية. أما الشهداء من المقاومة الذي يسقطون على الأرض السورية فهم أبطال يملكون ما فقده كثيرون، من جرأة ووطنية وكرامة وعزة نفس، وهم يذودون عنا وعن أطفالنا ومقدساتنا وحدودنا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*