لعريض يعلن عن تقديم استقالة حكومته

أعلن علي لعريض رئيس الحكومة التونسية أنه قدم اليوم استقالة حكومته إلى الرئيس محمد المنصف المرزوقي. وأوضح أن المرزوقي سيتولى إثر ذلك تكليف السيد مهدي جمعة رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة.
وتعد حكومة لعريض رابع حكومة تعلن استقالتها بعد ثورة 14 يناير في عام 2011 بعد حكومة /محمد الغنوشي/ التي اضطرت الى الاستقالة امام الاحتجاجات الشعبية في نهاية شهر فبراير من نفس العام وحكومة الباجي قائد السبسي التي استقالت بعد تنظيمها لانتخابات 23 اكتوبر عام 2011 ثم حكومتي حمادي الجبالي ولعريض.
وجاءت استقالة  حكومتي الجبالي ولعريض عقب ازمة سياسية اندلعت في السادس من شهر فبراير عام 2013 على اثر عملية الاغتيال التي استهفدت الحقوقي والسياسي المعارض شكري ، وفشل رئيس الاولى في محاولته تشكيل حكومة تكنوقراط غير متحزبة ، والثانية على اثر عملية الاغتيال المماثلة التي استهدفت  في الخامس والعشرين من شهر يوليو من العام الماضي محمد البراهمي عضو المجلس الوطني التأسيسي ومنسق التيار الشعبي .
وتعد استقالة حكومة لعريض استجابة لما نصت عليه خارطة الطريق التي أعدها الرباعي الراعي للحوارالوطني ( الاتحاد العام التونسي للشغل ،واتحاد ارباب العمل ، والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ، والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين ) .
كما تأتي بعد توصل المجلس التأسيسي الليلة الماضية الى انتخاب اعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات .
يذكر ان مهمة حكومة /مهدي جمعة / تتمثل في تسيير ما تبقى من المرحلة الانتقالية وتنظيم الانتخابات القادمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.