لقاء قادة حرس الحدود في #ايران و #العراق في #منفذ_مهران الحدودي

iran-iraq-bordsguarders

التقى قادة حرس الحدود في ايران والعراق بمنفذ مهران الحدودي اليوم الاحد وتفقدوا بوابات دخول وخروج الزائرين المشاركين في مراسم الزيارة الاربعينية.

وخلال تفقدهم للمنفذ الحدودي اطلع قائد قوات حرس الحدود الايراني العميد قاسم رضائي وقائد قوات حرس الحدود ومساعد وزير الداخلية العراقي الفريق حامد عبد الله على احدث التطورات في مجال نشاطات تنقل زوار الاربعينية في منفذ مهران الحدودي الايراني وزرباطية العراقي.

ويعتزم قادة حرس الحدود الايرانيين والعراقيين عقد اجتماع بحضور مسؤولي البلدين للتباحث حول احدث التطورات على صعيد خطة تنقل زوار ضريح الامام الحسين عليه السلام وآخر المستجدات على صعيد تسهيل حركة تنقل الزائرين.

ويشار الى ان عددا كبيرا من الزوار وصلوا الى منفذ مهران الحدودي للخروج من بوابات المنفذ ودخول الاراضي العراقية فيما امتلأت الطرق والشوارع بالسيارات والحافلات التي تحمل الزوار المتجهين الى منفذ مهران الحدودي وذلك قبل اسبوع من موعد الزيارة الاربعينية (20صفر).

ويعد منفذ مهران الحدودي الاكثر أمنا والأقرب الى الاراضي العراقية والمدن المقدسة في هذا البلد حيث يقع على بعد 95 كيلومترا الى الجنوب الغربي من مدينة ايلام.

ويشار الى ان اكثر من مليون و 500 الف زائر ايراني اجتازوا الحدود الايرانية العراقية العام الماضي للمشاركة في الزيارة الاربعينية ومن المتوقع بلوغ العدد اكثر من مليوني نسمة خلال العام الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*