للنباتيين وعشاق الفواكه والخضراوات؟ إليكم أسرار ألذ 10 أطباق

قد يتقابل أحدنا مع من يتخلى عن اللحوم، ويصبح نباتياً، لكن أن يحدث العكس؛ فهذا ضرب من المحال؛ فمن منا يستطيع أن يتخلى عن الخضراوات والفواكه اللتين تعدان المورد الرئيسي لفيتامينات الجسم، وإمداده بالطاقة اللازمة له طوال اليوم!؟.

بين الحين والآخر، ينصح خبراء التغذية، مراراً وتكراراً، بتناول الفواكه والخضراوات خمس مرات في النهار وعلى فترات، وذلك خلال اليوم بأكمله، ويشيرون إلى أن أكثر فوائد الفواكه والخضار للإنسان هي التي تحتوي على أعلى نسب من الفيتامينات والألياف، مثل الخضار ذات اللون الأخضر الداكن، والحمضيات، كذلك الخضار والفواكه ذات اللون الأصفر والبرتقالي.

المشكلة التي تعاني منها كثير من الأسر عزوف الأبناء عن أطباق الخضراوات والفواكه، وهذا يرجع بالدرجة الأولى إلى طريقة التقديم التي تفتقد أحياناً إلى أدنى معايير فتح الشهية.

إذا كنت من عشاق الفواكه والخضراوات؛ إليك أشهى 10 أطباق لذيذة من #مطبخ_العالم لتبهري بها ضيوفك، وتساعدك في إقناع أولادك بتناول مزيد من هذه الفيتامينات النباتية: إمام بايلدي، حساء سولونغتانغ، شمندر وسلطة بانير، سلطة الصيف، موزوريلا مع الطماطم، حساء الفواكه البرية، سلطة الرومين مع أنشوفة السمك، سوفليه الكراث، سلطة الرمان والقرع، سمك جلاسيير.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*