لماذا يرتدى الطبيب اللون الأخضر في غرفة العمليات؟

 


هل تساءلت يوماً لماذا يرتدي الطبيب اللون الأخضر في غرفة العمليات؟. اللون الأخضر هو ناتج مزج اللونين الازرق والاصفر. اللون الاخضر الفرعي يتوافق مع اللون الاحمر الاساسي، وكيفية التوافق تتمثل في أن العين عندما تطيل النظر للون معين فإنها بعد ذلك تبحث تلقائيا عن اللون الموافق له.

الألوان عالم فسيح مليء بالاثارة وله آثار فاعلة على النفس البشرية.. فمثلا لو سألت احدا عن سبب ارتداء الاطباء للون الاخضر في غرف العمليات؟ لأجابك ان اللون الاخضر لون السلام والطمأنينة وما الى ذلك، لا ننكر هذا ولكن السبب مختلف تماماً.

إن ناتج خلط لونين أساسيين يتوافق مع الثالث وهذا التوافق يريح العين، فعندما نطيل النظر لصحيفة باللون الاصفر لمدة تقارب الدقيقتين ونلاحظ ما هو اللون الذي سيلوح أمام أعيننا اذا حولنا نظرنا الى صحيفة بيضاء سيكون اللون الذي نراه هو البنفسجي وهذا بالنسبة لنا ونحن لم نطل النظر.

فكيف بالطبيب الذي ينظر الى لون الدم الاحمر بالساعات وعلى مدى السنوات عندما يرفع الطبيب نظره عن المريض في غرفة العمليات تلقائيا ستبحث عينه عن اللون الاخضر.

وحتى تكون عين الطبيب مرتاحة ولا ينعكس ذلك سلبا على نفسيته بفطرته البشرية خصصوا له اللون الاخضر نظراً لتوافقه مع اللون الأحمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*