لوائح ’التيار الوطني الحر’ تحقق فوزاً كبيراً.. وتكتسح في ’جونية’ والحدث’

 

في جونية حيث “أمّ المعارك”، أظهر التيار الوطني الحر شرعيته الشعبية، حيث أعلنت الماكينة الانتخابية للتيار فوز لائحة “كرامة جونية” المدعومة من التيار بمواجهة تكتل من المنافسين ضم “القوات اللبنانية” وانصار فريد هيكل الخازن ومنصور غانم البون ونعمة فريم.

وفي الحدث أيضاً، فازت لائحة “تضامن شباب الحدت” برئاسة جورج عون والمدعومة من التيار الوطني الحر بفارق 2200 صوت عن اللائحة المنافسة، محرزة 4726 صوتاً مقابل 2263 صوتًا للائحة المنافسة.

الانتخابات البلدية في الحدث

الانتخابات البلدية في الحدث

 وفي كسروان، ووفق النتائج الأولية لعملية الفرز، فازت لائحة “التجدد والإنماء” في جعيتا برئاسة وليد بارود المدعوم من تحالف التيار والقوات، في وجه لائحة “الوفاء لجعيتا” برئاسة الرئيس الحالي سمير بارود.

وفي بعبدا، فازت لائحة انطوان الياس الحلو المدعومة من العائلات والمقربة من التيار الوطني الحر في بعبدا، وكذلك اللائحة المدعومة من التيار الوطني الحر في فالوغا ووادي شحرور. كما فازت اللائحة المدعومة من التيار و”القوات اللبنانية” في كفرشيما.

أمّا في قضاء جبيل، فقد فازت اللوائح المدعومة والمقربة من التيار الوطني الحر في البلدات التالية: عمشيت، العاقورة، بلدة المغيري – جرد جبيل، البربارة، ترتج، مزرعة السياد – جرد جبيل، بلاط – جبيل، اهمج، جاج، حصارات، عنايا وكفربعال، المنصف، يانوح.

كما فاز المخاتير المدعومون من التيار الوطني الحر في بلدات جبيل التالية: حالات، المنصف، جاج، شامات، فتري، المزاريب، اهمج، فغال، حجولا، وعنايا في جرد جبيل، فيما فاز المختار بول ياغي في العاقورة والمختار الياس ضو في بشلي.

وفي قضاء المتن، فازت اللوائح المدعومة من التيار الوطني الحر في كل من : ضهور الشوير، ضهر الصوان، كفرعقاب، بيت مري، عينطورة، الفنار.

وفي قضاءي الشوف وعاليه، أظهرت النتائج غير الرسمية بحسب الماكينات الانتخابية للاحزاب فوزا واضحا للائحة المدعومة من “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” في دير القمر مقابل اللائحة المدعومة من رئيس حزب “الوطنيين الاحرار” دوري شمعون والوزير السابق ناجي البستاني. كما فاز “التيار” ايضا ببلديتي المشرف والدامور في الشوف، وبلدية المنصورية في عاليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*