ليس لدينا رغبة في لقاء مباشر مع الإدارة الأمريكية الجديدة

قال مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي: ليس لدينا رغبة في لقاء مباشر مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مؤكدا أنه لا مجال للتفاوض بشأن الصواريخ الإيرانية.
في حديث لصحيفة “لاربوبليكا” الايطالية بشأن انتقال السلطة في الولايات المتحدة وهجوم مؤيدي ترامب على الكونجرس، أوضح عراقجي بأن طهران ليست مهتمة ولا موقف لديها بشأن نقل السلطة في امريكا، وتنتظر فقط لترى كيف يريد الرئيس الأمريكي الجديد تصحيح مواقف ترامب الخاطئة.
وعن مطالب إيران من إدارة بايدن بشأن الاتفاق النووي، أوضح أن طلب إيران واقعي وهو أن ترفع الولايات المتحدة الحظر وأن تعود إلى الاتفاق النووي.
 وقال: لا أرى أي بديل آخر، فأن طهران تفاوضت وتصرفت مع الاتفاق النووي بنوايا حسنة، وحان دور الإدارة الأمريكية الجديدة لتعويض أخطاء الإدارة السابقة.
وأضاف عراقجي على أمريكا رفع جميع العقوبات من أجل العودة إلى الاتفاق النووي، ونحن مستعدون للوفاء بجميع التزاماتنا بموجب الاتفاق، بشرط أن يفي الأمريكيون بالتزاماتهم ويرفعون الحظر.
وردا على سؤال فيما إذا كانت هناك اتصالات سرية مع الإدارة الأمريكية الجديدة؟ نفى عراقجي حصول أي اتصال كما أكد عدم وجود أي نية لمثل هذا الأمر.
وبشأن جهود الأعضاء الأوروبيين للتوصل إلى اتفاق نووي جديد بإدخال قضايا أخرى غير نووية في الاتفاق النووي، قال عراقجي: لن يكون هناك أي اتفاق جديد ولا مفاوضات جديدة بشأن خطة العمل المشتركة الشاملة (الاتفاق النووي)، مؤكدا أن الصواريخ الإيرانية هي الوسيلة الدفاعية الوحيدة التي تعتمد عليها إيران، ولا يمكنها أن تتفاوض في هذا المجال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.