مؤسسة الاقصى للوقف والتراث تدعو المسلمين والفلسطينيين للرباط في المسجد الاقصى

aqsa-foundation

حثت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في الداخل الفلسطيني اليوم الفلسطينيين على الرباط والتواجد الدائم في المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة لحمايته من اية اعتداءات اسرائيلية.
وشددت المؤسسة في بيان لها نشرته محطات اذاعة محلية على اهمية وجود اكبر عدد من المصلين في المسجد يوميا وخاصة في فترات الصباح موضحة ان هذه من اهم الوسائل التي تحفظ حرمة المسجد من الاقتحامات والاعتداءات المتكررة عليه من قبل المستوطنين.
كما حذرت من تداعيات وتبعات دعوات أطلقتها “منظمات الهيكل المزعوم” في اسرائيل لاقتحام وتدنيس المسجد الاقصى بهدف رفع العلم الاسرائيلي بداخله وذلك من خلال توزيعها اعلانات على المواقع الالكترونية تدعو من خلالها الى اقتحام المسجد بشكل جماعي الخميس المقبل.
ولفت البيان الى انه منذ مطلع العام الحالي “وقعت احداث وامارات تشير الى ان الاحتلال يصعد من استهدافه للمسجد ويسعى الى فرض وقائع جديدة وجذرية فيه” ومن هذه الوقائع تركيب كاميرات مراقبة جديدة داخل اروقة ومباني المسجد اضافة الى افساحه المجال لاقتحامه من ابواب عدة. واكدت المؤسسة “ان الذي يقود العمل ضد القدس والمسجد الاقصى هو رأس الاحتلال الاسرائيلي وان المستوطنين والمنظمات والجماعات اليهودية ما هم الا اذرع تنفيذية لمخططاته”.
وطالبت المؤسسة في النهاية الحاضر الاسلامي والعربي والفلسطيني بالالتفات الى هذه القضية والالتحام من اجل نصرة القدس والاقصى والتصدي للاعتداءات الاسرائيلية التي يتعرضون لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.