مئات الأمتار تفصل الجيش السوري عن مثلث تدمر الإستراتيجي

قناة الميادين:
تقدّم الجيش السوري برفقة قوات المغاوير مدعومة باللجان الشعبية باتجاه مدينة تدمر بعد السيطرة على مدرسة السواقة والمزارع المحيطة بالمنطقة، واكد مراسل الميادين أن الجيش السوري صار على بعد مئات الأمتار من مثلّث تدمر ونحو ثلاثة كيلو مترات من المواقع الاثرية لتدمر.
syrian-army-tadmor
مغاوير الجيش السوري يتقدمون باتجاه مدينة تدمر
مئات الأمتار صارت تفصل الجيش السوري عن مثلث تدمر الإستراتيجي ،بعد التوّغل الهام في منطقة البيارات وسيطرته على مدرسة قيادة السيارات والمزارع المحيطة.
معركة تدمر لا تزال طويلة  رغم التقدم الملحوظ للجيش السوري وسيطرته على نحو اربعين كيلومترا خلال الأسبوعين الماضيين، عملية  بدأها الجيش من الجهتين اليمنى واليسرى لطريق تدمر الدوْلي الطريق الذي عزز داعش خطوط إسناده فيه معتمدا على التحصين وزراعةالعبْوات.
ويوضح قائد في غرفة العمليات “تمكنا من محاصرة المسلحين من اتجاهين الاتجاه الأول من جهة الهيال والاتجاه الثاني من مقلع ابو الفواس للبيارات، وتمت محاصرة المسلحين في هذه المنطقة وخلال 4 ساعات تمكّنا من التقدم أكثر من 5 كيلو متر، وتمكنا من تدمير عدد من الآليات وقتل عدد من المسلحين وما زالت قواتنا العاملة مستمرة في التقدّم”.
يعتمد الجيش السوري على تكثيف الرمايات النارية وسلاح الجو قبل تقدّمه نظرا لطبيعة الأراضي المفتوحة في البادية.. وتؤكد مصادر غرفة العمليات أن المعركة  قطعت شوطاً هاماً،  وأنّ الأيام المقبلة ستشهد تغيرات هامة  في خارطة السيطرة على تدمر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*