مادورو يعلن القبض على جواسيس أميركيين

nicols-madoro1

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اعتقال بلاده أميركيين تورطوا في أنشطة تجسس.

وفي خطاب أمام أنصاره، قال مادورو إن حكومته ستأمر بخفض عدد موظفي السفارة الأميركية.
وقال مادورو “لقد قبضنا على بعض المواطنين الأميركيين وكشفنا أنشطتهم السرية، وأعمالهم في التجسس،
في محاولة لإستمالة الناس في المدن على طول الساحل الفنزويلي وفي بعض الأحياء. في تاتشيرا، كذلك ألقينا القبض على طيار أميركي من أصول لاتينية بحوزته جميع أنواع الوثائق”.
وأعلن مادورو فرض تأشيرات دخول على الأميركيين الراغبين في السفر إلى بلاده وأوضح  أن الهدف من قراره هو مراقبة التدخل الأميركي في شؤون فنزويلا.

الرئيس الفنزويلي أكد أنه لن يسمح بدخول مسؤولين أميركيين انتهكوا حقوق الانسان في سوريا والعراق وأفغانستان باعتبارهم إرهابيين.وأضاف الرئيس الفنزويلي،”قررت فرض نظام التأشيرة الالزامية على جميع مواطني الولايات المتحدة الذين يرغبون في دخول فنزويلا. سوف يدفعون رسوم التأشيرة نفسها التي يدفعها الفنزويليين عندما يريدون زيارة الولايات المتحدة”.

وكشف عن قائمة لمكافحة الإرهاب بقوله “لدينا قائمة لمكافحة الإرهاب على رأسها جورج دبليو بوش، ديك تشيني، الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية جورج تينيت، العضو المتطرف اليميني في الكونغرس بوب مينينديز، ماركو روبيو، إليانا روس ليتينن، ماريو دياز بالارا هؤلاء لن يكون بقدورهم دخول فنزويلا لكونهم إرهابيين”

بدوره، اتهم الرئيس البوليفي ايفو موراليس  الولايات المتحدة بتشجيع الانقلابات لتقسيم دول أميركا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبي  للسيطرة عليها سياسياً واقتصادياً.

وفي مؤتمر صحافي في  العاصمة لاباز، دعا موراليس إلى الوحدة في المنطقة في وجه المحاولات الإنقلابية.

موراليس أعرب عن تضامنه مع نظيريه الفنزويلي نيكولاس مادورو والأرجنتينية كريستينا كيرشنر في وجّه العدوان السياسي والاقتصادي الرامي إلى زعزعة استقرار حكومات هذه الدول، على حد تعبيره.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.