ماذا جرى خلال اللقاء الذي جمع العبادي وجيمز كلابر ببغداد؟

alalam_635700030502140658_25f_4x3.jpg

استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الاثنين، مدير الاستخبارات العامة للإدارة الاميركية وبحث معه التنسيق الدولي للحد من انتشار “الارهاب” وتسلله الى العراق، وتعزيز التعاون في المجال الاستخباري بين البلدين.

وقال مكتب العبادي في بيان بحسب السومرية نيوز، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه، اليوم، جيمز كلابر مدير الاستخبارات العامة للإدارة الاميركية والوفد المرافق له”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون في المجال الاستخباري بين البلدين واهمية بذل المزيد من الجهود في هذا المجال للقضاء على عصابات داعش الإرهابية”.

وأكد العبادي “ضرورة تعزيز الجهد الاستخباري العالمي والتنسيق الدولي للحد من انتشار الارهاب وتسلله الى العراق وبقية الدول لما له من تأثير خطير على الامن القومي لجميع البلدان”.

بدوره، اعرب كلابر عن دعم بلاده “الكامل للعراق في مختلف الاصعدة والعمل الجدي لمساعدته في الجانب الاستخباري”، مشدداً بالقول “أننا ندرك خطر هذه العصابات على المنطقة والعالم”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في (1 حزيران 2015) أن الجهد الدولي “فشل” في ايقاف وفود “الإرهابيين” الى العراق، مشيراً إلى أن تدفق المسلحين على العراق لم يتوقف او يقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*