ماذا حمل المبعوث السوري للرئيس عون؟

aoun-assad

موقع العهد الإخباري ـ
فاطمة سلامة:
 لم يكتف الرئيس السوري بشار الأسد باتصال التهنئة الذي أجراه برئيس الجمهورية العماد ميشال عون فور توليه سدة الرئاسة. فور فوز الجنرال بلقب “سيد القصر” أوعز الأسد لوزير شؤون رئاسة الجمهورية السورية منصور عزام التحضير لزيارة شخصية تحمله الى قصر بعبدا. ينقل فيها الزائر السوري للرئيس عون، تهانيه وتحياته الحارة، فما بين الرئيسين علاقة متينة بدأ عهدها عام 2008، إثر الزيارة التي قام بها الرئيس عون الى سوريا، والتي أسست لعهد جديد من العلاقة بين الرابية ودمشق.

الرئيس عون يستقبل وزير شؤون رئاسة الجمهورية السورية

الرئيس عون شدّد على ضرورة تفعيل العلاقة الاخوية بين البلدين

وما إن انتهت الترتيبات اللوجستية للزيارة، حتى حلّ  المبعوث السوري ضيفاً على قصر بعبدا، يرافقه السفير علي عبد الكريم علي. عند الساعة العاشرة صباحاً وصل الزائران، ليجمعهما لقاء بالجنرال دام قرابة ال 40 دقيقة. أبلغ خلاله عزام الرئيس عون تهنئة الرئيس الأسد، وحرصه على تطوير العلاقة السورية-اللبنانية في عهده، فردّ الرئيس اللبناني، وفق ما أكد السفير السوري لـ”العهد” بالتشديد على ضرورة تفعيل العلاقة الاخوية بين البلدين وتمتينها انطلاقاً من العلاقة القوية التي تربط الرجلين”.

وأكّد علي أنّ اللقاء كان حارًا ووديًا ومطمئنًا وفيه تأكيد على تطوير العلاقة بين سوريا ولبنان، مشيراً الى أن الزيارة “كانت مناسبة للإطلاع من الرئيس الجديد على خطته للنهوض بلبنان، وحل الإشكالات القائمة على مختلف الصعد والمجالات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*