ما أولويات #ترامب التي حددها لـ #الكونغرس ؟

ترامب يحدد أولوياته في الكونغرس: الصحة والهجرة والتوظيف

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب إثر لقائه في مبنى الكونغرس (الكابيتول) في واشنطن الخميس زعيمي مجلسي النواب والشيوخ أن اولويات العهد الجديد هي إصلاح القوانين المتعلقة بالصحة والهجرة والتوظيف.

 

وقال ترامب للصحافيين بعدما التقى رئيس مجلس النواب الجمهوري بول راين ثم زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل: “لدينا الكثير من العمل للقيام به. علينا أن نعمل بكدّ على ملفات الهجرة والصحة، ونحن نفكر بالتوظيف، خصوصاً التوظيف”.

ورافق ترامب في زيارته إلى الكابيتول زوجته ميلانيا ونائب الرئيس المقبل مايك بنس الذي يعرف الكونغرس جيداً لأنه كان عضواً في مجلس النواب قبل أن يصبح حاكما لولاية إنديانا (الغرب الأوسط).

وقبل الاجتماع في الكابيتول تناول الرئيس المنتخب ونائبه الغداء مع راين في مطعم مجاور للكابيتول، وذلك بعدما التقى ترامب صباحاً في البيت الأبيض الرئيس باراك أوباما، وقال راين إن “دونالد ترامب حقق أحد أجمل الانتصارات التي رأيناها على الإطلاق، وسوف نحوّل هذا النصر إلى تقدم للأميركيين”.

أما ترامب فقال من جهته “سنقوم بأشياء مذهلة بالنسبة للأميركيين، أنا اتطلع للعمل بسرعة. وبصراحة في أقرب وقت ممكن”، مضيفاً “سواء تعلق الأمر بالصحة أو الهجرة أو أمور عديدة أخرى. سنخفض الضرائب وسنجعل الرعاية الصحية أقل كلفة. سوف نقوم بعمل ممتاز فعلاً في ما خص الصحة”.

ولكن الرئيس المنتخب رفض الرد على سؤال يتعلق بالوعد الذي قطعه أثناء حملته الانتخابية في 2015 بفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، والذي عاد وقال لاحقاً إنه مجرد اقتراح ليس أكثر.

وبالتوازي مع الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء انتخب الأميركيون ممثليهم في مجلسي النواب والشيوخ.

وتبدأ ولاية للكونغرس الجديد في 3 كانون الثاني/يناير 2017 أي قبل 17 يوماً من بدء ولاية ترامب في 20 من الشهر نفسه.

104-2

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.