ما هي الفوائد الصحية للكاكاو؟

 

كشفت دراسة ألمانية جديدة أن تناول الكاكاو يساعد مرضى الفشل الكلوي على تحسين وظائف الأوعية الدموية، بفضل مادة الفلافانول التي يحتويها الكاكاو والشوكولا الداكنة.

وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة “جمعية الكلى” الأميركية، فإن مادة الفلافانول تمتكل تأثيرا جيدا على وظائف الأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من تراجع وظائف الكلى الطبيعية.

ما هي فوائد الصحية للكاكاو؟

وتعتبر مادة الفلافانول التي توجد بشكل طبيعي في الكاكاو والشوكولا الداكنة جزءاً من مجموعة الفلافونويد التي تتوفر في الأغذية النباتية، وتوجد أيضاً في الشاي، وتؤثر الفلافانول بشكل إيجابي على الدورة الدموية وتساعد على مرونة الشرايين.

وقد أشار تقرير طبي للاتحاد الأوروبي عام 2013، إلى أن 200 ملغرام من الفلافانول تساعد على مرونة الأوعية الدموية بما يحافظ على تدفق الدم بشكل طبيعي، يعادل ذلك المقدار 2.5 غرام من الكاكاو أو 10 غرامات من الشوكولا الداكنة.

ويعتبر القلب والكلى من الأجهزة الحيوية فإذا حدث قصور في أحدهما يتأثر الآخر، وإذا تراجع ضخ الدم من القلب يحدث احتقان في الدم بالكلى وتقل نسبة الدم المؤكسج بها، والعكس صحيح أيضاً إذا تعرضت الكلى لأضرار يتأثر الهرمون الذي ينظم ضغط الدم، فيبذل القلب جهداً عالياً لضخ الدم ما يؤدي إلى مرض القلب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*