مبعوث الأمم المتحدة يبحث في صنعاء مع حزب صالح التحضيرات لانعقاد مؤتمر الحوار اليمني – اليمني في جنيف

جدد حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح التأكيد على بذل وتقديم الدعم الكامل والتعاون مع المبعوث الأممي إلى اليمن، للنجاح في مهمته الراهنة، بما يكفل إيقاف العدوان ورفع الحصار والعودة إلى طاولة الحوار السياسي.
وبحث المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع قيادة الحزب التحضيرات لانعقاد مؤتمر الحوار اليمني اليمني في جنيف برعاية الأمم المتحدة.
وكانت مصادر أبلغت وكالة خبر في وقت سابق، الأربعاء 13 مايو/ آيار 2015، باللقاء الذي جمع الطرفين، في اليوم التالي لوصول ولد الشيخ إلى صنعاء.
وأعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي عن القلق البالغ إزاء العواقب الإنسانية الخطيرة لاستمرار العنف في اليمن، وطالبوا أطراف النزاع بـوقف عملياتها العسكرية بصورة شفافة وموثوق بها طيلة فترة سريان الهدنة الإنسانية.
وطالب الأعضاء، بـالسماح بدخول وإيصال مواد الإغاثة الأساسية للسكان المدنيين، بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود.
وقال، إنهم، في الأمم المتحدة “مقتنعون أنه ليس هناك حل للمشكلة اليمنية إلا من خلال الحوار الذي يجب ان يكون يمنياً”.
وأكد أن الهدنة يجب أن تكون غير مشروطة لتتمكن الأمم المتحدة من إيصال المساعدات لكل اليمنيين في كل المناطق اليمنية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب.
و رحب الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام في اليمن، عبده الجندي، بوصول المبعوث الأممي السيد اسماعيل ولد الشيخ، إلى العاصمة صنعاء “في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن، وما تشهده من عدوان وحصار جائر”.
وقال الجندي في تصريح لوكالة “خبر” : نتمنى للمبعوث الأممي النجاح في تنفيذ الهدنة الانسانية، ووقف العدوان ورفع الحصار، وبما يؤدي الى عودة الاطراف السياسية الى طاولة لحوار واستئنافه من حيث انتهى.
وبحث المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع قيادة الحزب التحضيرات لانعقاد مؤتمر الحوار اليمني اليمني في جنيف برعاية الأمم المتحدة.
وذكر الموقع الرسمي للحزب، أن اللقاء استمع من المبعوث الأممي إلى شرح بشأن زيارته والخطوات المقبلة التي سيقوم بها، وعبرت قيادة المؤتمر عن تقديرها لجهود المبعوث الأدولي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ظل الظروف العصيبة والاستثنائية التي تمر بها اليمن.
والتقت قيادات المؤتمر الشعبي العام، برئاسة أمين عام المؤتمر عارف الزوكا وحضور الأمينان المساعدان ياسر العواضي وفائقة السيد وعضو اللجنة العامة يحيى دويد والناطق الرسمي عبده الجندي، في العاصمة صنعاء يوم الأربعاء المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل صنعاء الثلاثاء في زيارته الأولى منذ تعيينه خلفا لسلفه جمال بنعمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*