“مجتهد”: إقالة الضويحي جاءت بسبب حديثه عن “الأراضي البيضاء” مع محمد بن سلمان

saudi-douihi

قال المغرد السعودي المثير للجدل “مجتهد”، عن أسباب إقالة وزير الإسكان شويش الضويحي، أن “إقالة وزير الإسكان تمثل أول قرار سيادي كبير ومستعجل يتخذه محمد بن سلمان _وزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي_ بتوقيع والده الملك سلمان، دون إستشارة ولا تنسيق مع محمد بن نايف وولي ولي العهد ووزير الداخلية”.

وقال “مجتهد” على حسابه في تويتر: “إنه جرى نقاش يوم أمس بين محمد بن سلمان ووزير الإسكان شويش الضويحي، وكان بن سلمان يريد حلولاً إستعراضية لأزمة السكن فانتهى النقاش بإقالة الوزير!”.

وأوضح “مجتهد” أن بن سلمان طلب من الضويحي رأيه بصراحة وله الأمان، فصدق المسكين وقال: “لا يمكن حل الأزمة إلا بفرض ضرائب على الأراضي البيضاء ومصادرة شبوك الأمراء، ولم تمض ساعات حتى أقيل الوزير بتوقيع الملك سلمان (الذي) لم يعلم شيئا”، مشيراً أنه “لا يستطيع أن يعلم مقرن ومحمد بن نايف لم يستأذنا بل أخبرا إخباراً فقط”.

وأكد أن “هذا القرار مرعب لإبن نايف، لأنه يدرك أن مثل هذا التصرف يعني أن الشاب المتهور بن سلمان بدأ يستمتع بالسلطة الملكية باتجاه لا يمكن إحتوائه، ولن يكون صعبًا على بن سلمان بعد أن طرد الضويحي دون تنسيق ولا استشاره، أن يطرد بن نايف ومقرن ويعين نفسه وليًا للعهد! أليس كابوساً مرعبا لابن نايف؟”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.