مجتهد: محمد بن سلمان يقود صفقات تسلح فاسدة

saudi-moujtahid-twitter

اتهم المغرد السعودي الشهير المعروف باسم مجتهد وزير الدفاع ولي ولي العهد محمد بن سلمان بتمرير صفقات سلاح تشوبها فساد وتجفيف لميزانية الدولة.
وقال مجتهد إن بن سلمان يتعامل مع مسؤول في السفارة الأمريكية بالرياض، وذكر أحرفه الأولى، وقال إنه أمريكي من أصل باكستاني، وذلك بغرض تسليك أمور الشركة الامريكية لوكهيد مارتن وتفضيلها على الشركات الأخرى. وأوضح بأنه وبحكم علاقة مسؤول السفارة بابن سلمان؛ فإن الأخير يلزم الخزينة بمزيد من صفقات الأسلحة بمردود عسكري محدود ومردود عمولات ضخم جددا.
وأضاف في تغريدات على حسابه الخاص بموقع تويتر، أن الصفقة تشمل 20 طائرة عمودية إضافية طراز (SH60) البحرية متعددة المهام من شركة لوكهيد مارتن، و٢٠ طائرة بلاك هوك من نفس الشركة مخصصة لطيران الجيش.
وتابع: بأن صفقة سابقة أيضاً اشتملت على ١٠ طائرات SH60 بتكليفة ٧ مليار ريال لتكون هذه الصفقة بتكلفة ١٤ مليار للهلوكوبتر البحري فقط عدا عن طائرات البلاك هوك.
وأردف: إضافة للبلاك هوك تعاقد بن سلمان مع لوكهيد مارتن التي تفاهم معها على ترتيبات تحت الطاولة على أنظمة سيطرة ومراقبة واستطلاع للقوات البرية، كما تعاقد بن سلمان مع لوكهيد لتكون وسيطة في توريد منظومة باتريوت للدفاع الجوي وشبكة رادارات مراقبة جوية بعيدة المدى من شركة ريثيون.
وأكد أن المسؤول في السفارة الأمريكية بالرياض يمارس ما وصفه فسادا بالمنطق والأخلاق، الا أنه يستثمر فجوات في القانون الأمريكي تسمح بممارسة الفساد على الدولة المستوردة.
وأشار مجتهد إلى أن بن سلمان رتب للشركة عقوداً خارج نطاق وزارة الدفاع، وبينها اتفاقيات تعاون بحثي مع مدينة عبدالعزيز للعلوم والتقنية موضحاً أن لوكهيد خطفت الصفقة من شركات أمريكية كبرى مثل نورثروب غرومان رغم أنها أكثر تأهيلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*