مجلس الأمة الكويتي يؤجل البت باستقالات النواب الخمسة الى جلسته الخاصة بعد غد

وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية اليوم على تفويض رئيسه مرزوق الغانم ومن يفوضه من الأعضاء القيام بالاتصالات اللازمة في محاولة ثني النواب الخمسة المستقيلين من المجلس عن استقالتهم على ان يعرض الغانم نتائجها في الجلسة الخاصة بعد غد الخميس ليبت المجلس بتلك الاستقالات.
ووفقا لذلك فقد تأجل البت بطلبات الاستقالة من عضوية مجلس الأمة المدرجة على جدول أعمال اليوم والمقدمة من الأعضاء رياض العدساني والدكتور عبدالكريم الكندري والدكتور حسين المطيري الى الجلسة الخاصة المقرر عقدها بعد غد الخميس ليضم المجلس إليها طلبي الاستقالة المقدمين من العضوين علي الراشد وصفاء الهاشم وذلك بعد استكمالهم مدة 10 أيام المقررة بحسب المادة 17 من اللائحة الداخلية للمجلس.
وتنص المادة 17 من اللائحة الداخلية للمجلس على ان “مجلس الأمة هو المختص بقبول الاستقالة من عضويته وتقدم الاستقالة كتابة إلى رئيس المجلس ويجب أن تعرض على المجلس في أول جلسة تلي اليوم العاشر من تقديمها وللعضو أن يعدل عن استقالته قبل صدور قرار المجلس بقبولها”.
ودعا عدد من الأعضاء خلال مناقشة المجلس لبند الاستقالات الى اعطاء النواب المستقيلين الفرصة لثنيهم عن الاستقالة وعدم الاستعجال في البت بها في حين دعا اخرون الى تأجيل البت بها حتى نهاية دور الانعقاد الحالي.
واشار وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح الى تحفظ الحكومة على ما ورد في كتب الاستقالة المقدمة من النواب معربا عن امل الحكومة بنجاح جهود المجلس في ثني النواب عن استقالتهم وعدم استعجال المجلس في البت بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.