مجلس عشائر صلاح الدين يستنكر التدخل التركي في شمال العراق

استنكر مجلس عشائر صلاح الدين التدخل التركي في شمال العراق عادين ذلك بأنه نوع جديدا من الانتهاكات الصارخة التي تمارسها  القيادة السياسية التركية في المنطقة .

وطالب الشيخ عجيل البلداوي نائب رئيس مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين عبر وكالة” الاتجاه برس   الجانب التركي بضرورة سحب قطعاته العسكرية بأقرب وقت مؤكدا ان هذا الخرق لسيادة العراق يندرج ضمن سياسة اوردوغان المختبطة وعدم احترام علاقات حسن الجوار

واشار البلداوي الى ان مجتمع صلاح الدين يرفض بالاجماع رفضا قاطعا لاي تدخل من اي قوة اجنبية تركية او امركية تدنس ارض بلاد الرافدين .

ومع تضارب الأنباء عن حجم القوة التركية وموقع تواجدها أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أن الحكومة تأكد لديها بأن قوة تركية بمستوى فوج مدرعة بعدد من الدبابات والمدافع قد دخلت الأراضي العراقية، وبالتحديد في محافظة نينوى، مضيفاً أن “ذلك جاء بحجة تدريب مجموعات عراقية من دون طلب أو إذن من السلطات الإتحادية العراقية، وهو خرق خطير للسيادة العراقية لا ينسجم مع علاقات حسن الجوار بين البلدين”.

يذكر ان وزارة الخارجية العراقية، سلمت تركيا مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بشأن “الانتهاك السافر” لسيادة العراق بعد دخول قوات تركية إلى مدينة الموصل، مبينة أن العراق يمتلك خيارات عديدة منها لجوئه إلى مجلس الأمن لإجبار تركيا على احترام السيادة العراقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*