محادثات بين ظريف وممثل روسيا في /5+1/ حول النووي الإيراني

iran-talks-5+1

أجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في طهران اليوم ، محادثات مع مساعد الخارجية الروسي وممثل موسكو في مجموعة “5+1” سيرغي ريابكوف، حول البرنامج النووي الايراني.
وسيجري ريابكوف الذي وصل الى طهران الليلة الماضية ، محادثات أخرى ايضا مع مساعدي وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي.
وتأتي زيارة المسؤول الروسي الى طهران على اعتاب جولة المفاوضات النووية الجديدة في جنيف.
وفي ختام جولة المفاوضات النووية السابقة في جنيف وكانت العاشرة، تم الاتفاق على تمديد فترة المفاوضات سبعة أشهر أخرى تنتهي في 30 / يونيو القادم. ومن ثم عقدت جولة المفاوضات النووية الحادية عشرة يوم 17 ديسمبر الماضي في جنيف ، وقبلها بيومين اجرى الوفد النووي الايراني المفاوض مشاورات ثنائية مع وفود اميركا وفرنسا وروسيا والصين.
وتقرر خلال تلك الجولة اجراء جولة المفاوضات القادمة وهي الثانية عشرة في الثامن عشر من الشهر الجاري، لذا فمن المقرر أن تجري المفاوضات في جنيف على مستوى مساعدي الخارجية.
وقبل ذلك سيجري وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في جنيف محادثات مع نظيره الاميركي جون كيري للتشاور قبل اللقاء بين مساعديهما.
وسيجري الوفدان الايراني والاميركي محادثات ثنائية خلال الفترة من 15 الى 17 يناير الجاري، تسبقها وتعقبها محادثات ثنائية مع بقية الوفود الاعضاء في مجموعة “5+1” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.