محاكمة مسلمين اعتدوا على منزل للمسيحيين في مصر

 

 عاقبت محكمة جنح في محافظة الجيزة المصرية اليوم الأربعاء، 15 مسلماً بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ، للاعتداء على منزل يُصلي فيه مسيحيون في قرية قريبة من القاهرة في كانون الأول الماضي، وفق ما افادت مصادر قضائية مصرية.

وأضافت المصادر، أن المحكمة غرمت مسيحي، وهو صاحب المنزل الواقع في قرية كفر الواصلين، التابعة لمركز أطفيح بالجيزة، بمبلغ قدره 360 ألف جنيه (نحو 20500 دولار)، بعد إدانته بالشروع في تحويل منزله إلى كنيسة بشكل غير قانوني وبناء المنزل وإدارة حضانة فيه من دون ترخيص.

وغرمت المحكمة المتهمين المسلمين أيضاً بمبلغ 500 جنيه (نحو 28 دولاراً) لكل منهم. وكانت النيابة العامة قد وجهت إليهم تهم إثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالوحدة الوطنية والتجمهر واستعراض القوة وإتلاف ممتلكات خاصة.

وكانت مطرانية أطفيح قد اعلنت في 23 كانون الأول، ان المئات هاجموا المبنى في اليوم السابق ودمروا محتوياته، بعد أن تعدّوا بالضرب على المسيحيين الموجودين فيه.

واشارت الى أنها كانت تقدّمت بطلب إلى السلطات لتقنين وضع المكان ليُصبح كنيسة باسم كنيسة الأمير تادرس، بعد صدور قانون يُتيح ذلك عام 2016، مؤكدةً أن المسيحيين يُصلون فيه منذ 15 عاماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.