محاكمة 4 إيرانيين في السعودية بـتهمة “الإرهاب والتجسس”

ذكرت وسائل اعلام سعودية الجمعة، ان اربعة ايرانيين احدهم متهم بالتجسس، والثلاثة الآخرين ب”الارهاب”، سيمثلون امام المحكمة في المملكة العربية السعودية، في خطوة تتزامن مع ازمة دبلوماسية حادة بين الرياض وطهران.وذكرت صحيفة “اراب نيوز” ان احد المتهمين الموقوفين “جاسوس يعمل لصالح الاستخبارات الايرانية”.

وقالت في عنوانها ان الثلاثة الآخرين “ارهابيون” من دون ان تحدد هويتهم ولا التهم الموجهة اليهم.وذكرت صحف اخرى ان الايرانيين الاربعة اعتقلوا في 2013 و2014.وتأتي هذه التقارير عقب تصاعد التوتر بين السعودية وايران.

واشارت الصحف السعودية الى ان ايرانيا خامسا يمضي عقوبة بالسجن لمدة 13 عاما، بتهمة التورط في “عمليات تجنيد وتسفير عدد من الشباب السعودي إلى طهران وإيوائهم في منزله والتنسيق للزج بهم في مناطق الصراع”.

وقطعت الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع ايران واوقفت رحلاتها الجوية من والى طهران بعد ان قام محتجون باحراق السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد نهاية الاسبوع الماضي.

وجاءت المظاهرات احتجاجا على اعدام السعودية لرجل الدين الشيعي نمر باقر النمر، احد ابرز وجوه التحركات المعارضة للحكم السعودي في 2011.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*