محاكم النظام تحكم بالسجن لمدة عام بحق الطبيب السماهيجي

قال عضو المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان أحمد الصفار أن محاكم النظام حكمت بسجن معتقل الرأي الطبيب سعيد السماهيجي لمدة سنة مع النفاذ عن جميع التهم المنسوبة له.

وكانت محاكم النظام قد أجلت في 4 أبريل/ نيسان محاكمة السماهيجي الى 7 ابريل/ نيسان الجاري للحكم وتم منعه من الكلام بأمر القاضي.

وكانت النيابة العامة قد جددت حبس الطبيب السماهيجي لمرتين قبل عرضه أمام أولى جلسات المحكمة في 31 يناير/كانون الأول وأرجأت القضية إلى 4 فبراير/شباط 2016 للاطلاع والرد مع استمرار حبسه.

وفي 4 فبراير/شباط حددت المحكمة 17 فبراير/ شباط 2016 للاستماع لشاهد الإثبات في القضية، فيما لم يحضر الشاهدالذي تمسك المحامي بالاستماع إليه.

كما لم يحضر شاهد الإثبات أيضاً في جلسة 22 فبراير/شباط وسط تمسك المحامي بالاستماع له لتحدد المحكمة 8 مارس/آذار 2016 موعداً للاستماع وأجلت المحاكمة إلى 4 أبريل/ نيسان الحالي بعد الإستماع لشاهد الإثبات الذي لم يتذكر مضمون التغريدات التي اتهم السماهيجي على خليفة بثها، ورفضت المحكمة طلب الإفراج المؤقت بضمان محل إقامته.

وكان وكيل النيابة عيسى المناعي صرح بأن النيابة أنجزت تحقيقاتها في واقعة قيام أحد مسيئي استخدام وسائل الاعلام بإهانة دولة شقيقة والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين والدعوة علانية للمشاركة في مسيرات وتجمهرات غير مرخصة، وأمرت بإحالة المتهم محبوساً إلى المحكمة الصغرى الجنائية التاسعة على حد قوله.

هذا واعتقل السماهيجي بعد مداهمة منزله من قبل عناصر مدنية مقنعة فجر الإثنين 4 يناير/كانون الثاني.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد هددت بإجراءات ضد كل من يستنكر إعدام السلطات السعودية للشيخ نمر باقر النمر ولو بالتصريح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*