محلل سياسي: التحالف الدولي يمثل عامل إرباك للمشهد العسكري في العراق

الاتجاه برس/ خاص

اكد المحلل السياسي ، الدكتور وهاب الطائي، باننا لا نعول كثيراً على قوات التحالف الدولي التي هي جزء من الارباك الحاصل في المشهد العسكري.

وقال الطائي في حديثه الذي خص به برنامج “الان” الذي تبثه ” قناة الاتجاه ” ان التحالف الدولي يمثل ارباك للمشهد العسكري في العراق .

واوضح الطائي ان قوات التحالف هي من عرقلت تقدمنا في معركة بيجي بعد منعها طيران الجيش بالتحليق وتغطية ساحة القتال وحماية قطعاتنا العسكرية، مبيناً بان التحالف يقاتل بشكل جيد ويقوم بضربات جوية على حدود الاقليم ويكبد داعش خسائر وفق الستراتيجية التي تنتهجها امريكا وحلفائها .

وتابع الطائي بان المعركة المقبلة في شمال سامراء وصلاح الدين معركة تاريخية وستراتيجية وعلى القيادة ان لا تستشار احد في اتخاذها القرار ، مشيراً الى ان القرار في العسكرية يجب ان يكون مركزي لان الاوامر الصارمة في العسكرية تقترب من الديكتاتورية.

واضاف الطائي: نحن بحاجة الى هيئة اركان حقيقية موجودة في الجبهات والقواطع الامامية، وان لا ينبغي ان يكون القتال والخطة العسكرية موضوع تداول ومزاج ونقاش لان المعركة ستطول وسنقدم تضحيات كبرى.

يذكر ان القوات الامنية وفصائل المقاومة الاسلامية والمتطوعين تواصل استعدادها  لتحرير محافظة صلاح الدين من داعش الارهابي الذي ما زال يسيطر على بعض مناطقها ، وسط غموض عن بدء ساعة الصفر فيما يتهيأ اكثر  من  ستة  الاف مقاتل من المتطوعين للمشاركة بالعملية العسكرية المرتقبة.

وشهدت الساعات الماضية تحرّك أرتال عسكرية تحمل آلاف الجنود ورجال المقاومة الاسلامية باتجاه  مدينة تكريت استعداداً لشن هجوم رئيسي لاستعادة المدينة من  تحت سيطرة تنظيم “داعش” التي يصفها مسؤولون عسكريون بـ”خطوة أساسية وفاصلة لتحرير الموصل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.