محمد علي الحوثي لـ”الأخبار”: مشاورات لتشكيل مجلس رئاسي وحكومة وحدة وطنية وستعلن قريباً

yemen-mhamad-ali-houthi

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وجود مشاورات لتشكيل مجلس رئاسي وحكومة وحدة وطنية وستعلن قريباً.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في حوار أجرته معه صحيفة الأخبار اللبنانية “ هناك مشاورات لتشكيل مجلس رئاسي وحكومة وحدة وطنية وأعتقد أنها اقتربت من الانتهاء وستسمعون في الأيام القريبة المقبلة أن الحكومة خرجت إلى العلن وأعلنت أسماء وزرائها إن شاء الله”.

وأضاف ” نحن مستعدون للذهاب لبحث مستقبل اليمن في كل الاتجاهات ولكن من أجل اليمن لا من أجل العدوان ولا من أجل مصالح دول العدوان ونحن دعونا في أكثر من مرة إلى أن يكون هناك لقاءات بين الأطراف اليمنية السياسية ولو ترك للسياسيين فرصة أن ينفردوا بقرارهم من دون تدخل الآخرين لوصلنا إلى حلول سليمة وواضحة وعادلة لكل أبناء الشعب اليمني”.

وأشار رئيس اللجنة الثورية العليا إلى أن العدوان السعودي على اليمن تدخل لإفشال الحل اليمني اليمني الذي كانت الأطراف والمكونات السياسية على وشك إنجازه تحت مظلة الأمم المتحدة.

وحول ما يجري في عدن أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أن الوضع في عدن مبشّر بعكس ما يروج له إعلام العدوان وستلاحظون في الأيام المقبلة ما يبشر الجميع ويعيد للشعب استقلاله واستقراره بإذن الله.

وقال ” ما حدث ويحدث في عدن تصعيدٌ خارجي مصحوب بحرب إعلامية وقصف جوي وبحري مكثف وقد استغل العدوان فترة الهدنة التي دعت إليها الأمم المتحدة ووافقنا عليها ونحن عندما نوافق على أي شيء نسعى إلى تطبيقه في الميدان عبر إرسال رسائلنا إلى الجهات المعنية. لذا استغل العدوان هذه الحالة ولا سيما عندما رأوا ولاحظوا أن الجيش واللجان الشعبية في حالة انتظار للهدنة فبدأوا بإنزال برّي وبحري في مدينة عدن لغزوها.

وفيما يتعلق بعودة هادي قال رئيس اللجنة الثورية العليا ” هادي لم يعد مرحباً به، لا داخلياً ولا دولياً وهادي أصبح خارج اللعبة اليوم والسعودية تدرك ذلك ولا تحرص على إعادته بل تريد تدمير اليمن وتريد تنفيذ مشروع الفوضى الخلاقة الأميركي الصنع. وهو مشروع تفتيتي يهدف إلى إدخال المنطقة في صراعات وانقسامات ليس في اليمن وحسب بل يجري تنفيذه في كل من العراق وسوريا وغيرها أيضاً. والسعودية تنفذ هذا المخطط الأميركي في أكثر من مكان في المنطقة ومنها اليمن”.

وحول ظهور القاعدة وداعش في الصفوف الأمامية للقوات التي تقاتل لمصلحة العدوان أكد رئيس اللجنة الثورية أن هذا الظهور يأتي بسبب ارتباطها بالسعودية المرتبطة بدورها بأميركا ونحن نعتبر أن أميركا هي من يقود المعارك في اليمن.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*