مخاوف دولية من تزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين في عام 2014

refuges-illegal

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة ان عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى دول أخرى بلغ أرقاما قياسية في عام 2014.
وأشارت المنظمة بمناسبة اليوم الدولي للمهاجرين الى أن ما يقارب من خمسة آلاف مهاجر لقوا حتفهم هذا العام في عرض البحر أو في الصحارى النائية أو عن طريق السفر عبر الجبال.
وكان أكبر عدد من القتلى في البحر الأبيض المتوسط، حيث غرق أكثر من ثلاثة آلاف شخص بعد خوض الرحلات الخطرة في قوارب غير صالحة للإبحار.
وفي هذا الشأن، قال وليام لاسي سوينغ المدير العام المنظمة الدولية للهجرة، إن الأمر سيستغرق وقتا لعكس تدفق المهاجرين..مضيفا “انه لا يوجد تفاؤل على المدى القصير، ولكن من خلال العمل معا على المديين المتوسط والطويل، يمكن اتخاذ تدابير مناسبة لإنقاذ الأرواح بما سيؤدي إلى لجوء عدد أقل من الأشخاص إلى الهجرة عبر هذه المسارات الخطرة، وعبر مختلف الطرق البحرية والصحراء”.
ودعا وليام لاسي سوينغ، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ حياة المهاجرين ووقف المهربين من استغلال يأسهم بابتزازهم بمبالغ ضخمة من المال.
يشار إلى أن الأعداد غير المسبوقة من الأزمات في العالم، بما في ذلك في سوريا والعراق وليبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان، أدت إلى تصاعد أعداد الهجرة في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.