مراد في افطار بالبقاع الغربي: لقانون انتخابي يعتمد النسبية الكاملة

استضاف ستاد جمال عبد الناصر في الخيارة البقاع الغربي، اكثر من ثمانية آلاف بقاعي في حفل افطار اقامه حزب “الاتحاد”، برعاية رئيس اللقاء الوطني الوزيرالسابق عبد الرحيم مراد وحضوره الى نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، النائب السابق فيصل الداود، رؤساء بلديات وهيئات اختيارية بقاعية، ممثلين عن الاحزاب والقوى الوطنية والفلسطينية، اضافة الى عدد كبير من رجال الدين وهيئات المجتمع المدني.

بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ونشيد حزب الاتحاد، قدم الحفل عضو اللقاء الوطني عمر الحشيمي، والذي اعتبر “ان الحشد في البقاع في الافطار ما هو الا استفتاء واقتراع لرجل ضحى عمره في خدمة انشاء مؤسسات للبقاع والبقاعيين”.

مراد

اما مراد فاعتبر “ان حزب الاتحاد خطا خطوات متقدمة في طريق الاهداف التي آمنا بها لدخول اجيالنا في معترك العصر عبر تأمين فرص علم وعمل”.

واعتبر “ان الزراعة في البقاع ما تزال المورد الاساسي لهذه المنطقة، برغم تجاهل الدولة لها”، مطالبا بضرورة عودة معمل السكر، ومكتب استلام القمح ووجوب تشجيع الصناعات الزراعية.

وفي مشكلة المواصلات، دعا مراد الى “ضرورة انجاز الاوتوستراد العربي حيث اصبح الانتقال بين بيروت والبقاع امرا صعبا”.

وطالب بحل مشكلة الليطاني ومنع مياه الصرف الصحي بان تصب فيه، وكافة النفايات الصناعية وغيرها.

ودعا الى “قانون انتخابي منصف يعتمد النسبية الكاملة ويعطي لفئة الشباب في سن ال 18 حق المشاركة في الانتخابات”، معتبرا “ان ذلك لا يتم الا باعتماد النسبية الكاملة بمعناها الحقيقي والفعلي دون تشويه”.

ووصف الخطوة الاخيرة في قانون الانتخابات بانها “متقدمة رغم ما شابها من الغام على امل التوصل مستقبلا الى اعتماد النسبية الكاملة على صعيد لبنان دائرة واحدة دون اي تشويه”.

وأكد “الثبات في موضوع القضية الفلسطينية وهي قضية العرب المركزية”، معتبرا “ان الحل هو بالعروبة الجامعة لا الطائفية او المذهبية الممزقة”.

وحيا مراد الصائمين في فلسطين المحتلة “اصحاب الامعاء الخاوية”. وافتتح مع المدعوين المدينة الرمضانية الرابعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.