مركز حميميم: المجموعات الإرهابية تخرق الهدنة 5 مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية

 


ارتفع عدد الخروقات التي نفذتها التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا إلى 543 منذ بداية تنفيذه في السابع والعشرين من شباط/فبراير الماضي.

وقد أعلن مركز “حميميم” للمصالحة في ريف اللاذقية، عن تسجيل 5 خروقات للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة، مؤكدا أن نظام وقف النار مازال ساريا في أغلب محافظات البلاد.

المجموعات الإرهابية

 

وقال المركز في بيان نشره على موقع وزارة الدفاع الروسية: ” نظام وقف النار كان قائما بشكل عام في معظم المحافظات السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية. وسجلت 5 خروقات للهدنة، 4 منها في محافظة دمشق وانتهاك واحد في حلب”.

وأشار البيان إلى أن مسلحي جماعة ما يسمى بـ “جيش الإسلام” قصفت بقذائف الهاون مواقع القوات الحكومية داخل منطقتين في ريف دمشق، فيما تعرضت أحياء ضاحية الأسد ومساكن برزة في دمشق للقصف.

وأضاف المركز أن الجيش السوري صد هجوما لـ “جبهة النصرة” شمالي محافظة اللاذقية بالقرب من الحدادة. وكذلك، “خلال الـ 24 ساعة الماضية عقد اتفاق الهدنة مع ممثلي بلدتين اثنتين من حلب. فيما وصل عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 105.

وفي محافظة القنيطرة، عقد اتفاق حول وقف النار مع قائد ميداني لأحد التشكيلات المسلحة. وبهذا بلغ عدد الجماعات المسلحة التي أعلنت التزامها بشروط نظام وقف العمليات القتالية 59 جماعة.

هذا وأنزلت الطائرات الروسية بواسطة المظلات 38.5 طن من المساعدات الإنسانية إلى مدينة دير الزور السورية المحاصرة من قبل تنظيم “داعش”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*