مسئول روسى: موسكو متفائلة بنجاح المفاوضات المقبلة بين الأطراف السورية

قال نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف اليوم أن موسكو متفائلة من محادثات المصالحة المقبلة بين الحكومة السورية والمعارضة فى جنيف فى الفترة 24-14 مارس الجاري.

واوضح بوجدانوف الذى يشغل ايضا منصب المبعوث الرئاسى الروسى الى الشرق الأوسط وشمال افريقيا “انه لدينا أسباب تدعونا الى التفاؤل حيث ان هناك تفاهما مشتركا دخل المجموعة الدولية لمساندة سوريا”.

وترأس روسيا والولايات المتحدة المجموعة الدولية وتتألف المجموعة من الجامعة العربية والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة و17 دولة من بينها الصين.

ودعا المسؤول الروسي في تصريح نقله موقع روسيا اليوم إلى توحيد المعارضة السورية لتسهيل مهمة المبعوث الأممي، ..معتبرا ذلك شرطا أساسيا لانطلاق مفاوضات مباشرة بينها وبين الحكومة السورية.

وكانت روسيا والولايات المتحدة قد اتفقتا على خطة لوقف اطلاق النار فى سوريا بدأ تنفيذها فى 27 فبراير الماضي.. ويجرى التقيد الى حد كبير بالهدنة برغم وقوع خروقات متقطعة.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أن الجولة الجديدة من المحادثات السورية يجب أن تمضى وفق المقرر… مبينا إنه سيبحث اليوم مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الهدنة في سوريا، وذلك قبل انطلاق المفاوضات السورية في جنيف بيومين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*