مساعد وزير الخارجية البريطاني يزور طهران

يصل مساعد وزير الخارجية البريطاني في شؤون الشرق الاوسط اليستر برت، اليوم الجمعة، إلى العاصمة الإيرانية طهران، لبحث مستقبل الإتفاق النووي عقب إنسحاب الولايات المتحدة منه.

وقالت وسائل إعلام إيرانية وغربية، اليوم الجمعة، أن “مساعد وزير الخارجية البريطاني اليستر برت سيزور طهران اليوم في أول زيارة له عقب إنسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي”.

وفيما قالت وكالة رويترز أن “اليستر برت سيناقش مع المسؤولين الإيرانيين مسألة المعتقلين البريطانيين في طهران من بينهم الناشطة والصحفية نازنين زاغري التي تقبع بالسجن بعد الحكم عليها خمس سنوات بتهمة استهداف الأمن القومي والدعاية ضد النظام الإيراني”.

وقال مساعد وزير الخارجية البريطاني عشية زياته إلى طهران، “طالما إيران ملتزمة بتعهداتها في إطار الإتفاق النووي، فنحن ملتزمون بذلك، ونحن نعتقد أن هذا الإتفاق أفضل طريق لضمان مستقبل وأمن المنطقة”.

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس في تغريدة على موقع تويتر إن احترام الاتفاق النووي الذي أبرم في عام 2015 ليس الخيار الوحيد أمام إيران.

وأشار تقرير سرى للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة اليوم إلى أن إيران ظلت ملتزمة بالقيود على أنشطتها النووية بموجب الاتفاق مع القوى العالمية.

وكتب ظريف قائلا “أن نكون الطرف الذي لا يزال يحترم الاتفاق بالأفعال وليس فقط بالأقوال، ليس خيار إيران الوحيد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.