مسلحون يغلقون عددا من كليات جامعة عدن جنوب اليمن

أكد شهود عيان أن مسلحين أغلقوا عددا من كليات جامعة عدن جنوبي اليمن، اليوم الثلاثاء بعدما أجبروا الطلاب بالقوة على الخروج منها.

 

وقال طلاب إن المسلحين قد يكونون ينتمون لتنظيمات متشددة تحرم الاختلاط بين الطلاب والطالبات في صفوف الدراسة، مشيرين إلى أن هؤلاء المسلحين على صلة بجماعتي القاعدة و داعش الارهابيتين.

 

وقال أحد الطلاب لوكالة “فرنس برس”: لقد أجبرونا على مغادرة قاعة الامتحان، وخطفوا طالبين صورا الاقتحام بالفيدو، مضيفا أن إدارة الجامعة لم تتدخل.

 

من جهتهم أشار شهود عيان إلى أن مسلحين على متن أطقم ومدرعات عسكرية اقتحموا كليات الهندسة والاقتصاد والعلوم الإدارية والحقوق وطردوا الطلاب والعاملين فيها.

 

وجاءت هذه الحادثة بعد أشهر من اقتحامات مماثلة من قبل مسلحين متطرفين طالبوا بإيقاف الاختلاط بين الجنسين، وهددوا بإغلاق الجامعة في حال لم يستجب لمطلبهم بفصل الطلاب عن الطالبات.

 

ولا يزال النزاع المسلح مستمرا بين المتمردين الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي من جهة أخرى. كما تنشط هناك مجموعات إرهابية مثل القاعدة الارهابية في شبه الجزيرة العربية وداعش.s.s

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*