مسيرة حاشدة في الخليل تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال

khalil-hebron-protest

نظمت القوى الوطنية والإسلامية بمدينة دورا جنوب الخليل في الاراضي الفلسطينية الليلة الماضية مسيرة حاشدة تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.
وانطلقت المسيرة من مسجد دورا الكبير وجابت شوارع البلدة، وصولا إلى خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المقامة أمام بلدية المدينة .
وأكّد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في تصريح وزع هنا اليوم ان ما يعيشه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال في غاية الصعوبة، مشيرا إلى أن الأحوال الصّحية للمضربين في غاية الخطورة، الأمر الذي يحتم على الجميع الوقوف وقفة جدية عندما يتعرض له أسرانا من أخطار محدقة.
وأكّد أن السلطة الفلسطينية تواصل طرق كافة الأبواب من أجل الوصول نحو حل سريع لقضية الأسرى وبما يضمن عدم خسارة أيّ منهم، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.
من جانبه قال مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات أسامة شاهين إن الاسرى يتعرضون لحرب شعواء لكسر الاضراب، مطالبا كافّة الجهات الرسمية والشعبية بالوقوف عند مسؤولياتها فيما يخص قضية إضراب ثورة الحرية المتواصل لليوم السادس والعشرين على التوالي.
وشارك بالاعتصام أهالي الأسرى وحشود كبيرة من المواطنين من أنصار مختلف الفصائل والتنظيمات السياسية، وحمل المشاركون صور الأسرى المضربين عن الطّعام في سجون الاحتلال.
يذكر ان اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بشؤون التشريع كانت قد صادقت امس / الاثنين / على مشروع قانون “بإجبار الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال على تناول السوائل والدواء حال تعرضت حياتهم للخطر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.