مشروع محطة كهرباء #الضاحية_الجنوبية دخل حيّز التنفيذ: متى سيبدأ العمل بها؟

dahyeh-electicity-station

موقع إذاعة النور:

من المقرر أن تقوم إحدى الشركات المتعهدة بوضع رافعة متحركة وتركيب أسقف جاهزة بهدف إنشاء محطة كهرباء الضاحية الجنوبية في محلة جادة الشهيد هادي نصر الله، اعتباراً من اليوم السبت ولمدة يومين، وسيجري تحويل السير إلى الطرقات الفرعية. فما هي هذه المحطة ومتى سيبدأ العمل بها؟

انطلاقاً من شعار “هم يفجّرون ونحن نبني”، وُضع حجر الأساس لمحطة كهرباء الضاحية الجنوبية عام 2014، فهي جاءت ضمن مشروع خطة الطوارئ في الكهرباء، والمشاريع المرتبطة بها..

منذ ذلك الحين والعمل مستمر لإنشاء هذه المحطة، التي تُعتبر أساساً لمناطق الضاحية الجنوبية التي تشهد انقطاعاً كبيراً للكهرباء، فهذه المحطة ستكون مركزاً مهماً يستمد الطاقة الكهربائية من معامل رئيسية لتوزيعها على أحياء الضاحية بشكل كامل، وفق ما أوضح لإذاعة النور النائب الدكتور بلال فرحات، لافتاً إلى أن لكهرباء الضاحية مصادر متعددة، من محطتي عرمون والحازمية وغيرهما، غير أن استحداث محطة كهرباء خاصة بهذه المنطقة من شأنه أن يقلّص مشاكل التوزيع وأن يعيد برمجة عملية التوزيع بشكل صحيح.

ويوضح النائب فرحات أن عملية إنشاء المحطة الكهربائية ترافقها عمليات وصل الشبكات الداخلية بها، كما يجري العمل على مسح لمحطات التوزيع الصغيرة ضمن الأبنية والأحياء لنقلها إلى المحطة الرئيسية، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على أساس تسلّم المحطة في نيسان 2017.

محطة توزيع الكهرباء في الضاحية هي الأكبر من بين أربع محطات كهرباء تسعى وزارة الطاقة والمياه الى إنشائها في طرابس والأشرفية والضبية، وهي بالتأكيد ستريح أبناء المنطقة الذين يشعرون بالغبن جراء سوء التغذية في عدد ساعات التقنين مقارنة بغيرها من المناطق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*