مصادر أمنية رسمية لـ”النهار”: فككنا 70 في المئة من الإرهاب

infijar - dahieh

علمت “النهار” من مصادر أمنية رسمية معنية بمكافحة الإرهاب والإرهابيين أن “الأجهزة الأمنية وخصوصا مخابرات الجيش نجحت في الأشهر الثلاثة الأخيرة في توجيه ضربات مؤثرة للخلايا والمجموعات الإرهابية على النحو الآتي:

– تم تفكيك أكثر من 70 في المئة من الخلايا الإرهابية الخطيرة والمحترفة والقادرة على الفعل والتخطيط من خلال القبض بشكل متدحرج على رموز هذه المجموعات مثل نعيم عباس وجمال دفتر دار والشيخ عمر الأطرش وسواهم. وقد أدلوا باعترافات كشفت الكثير عن أسرار وارتباطات هذه المجموعات ومدى تحركها وارتباطاتها الداخلية والخارجية بحيث امتلكت هذه الأجزة “داتا” شبه متكاملة ودقيقة عن عالم الإرهاب والإرهابيين في لبنان.

– إن الأجهزة والجهات المعنية صارت على يقين من أن التحرك المحتمل لهذه المجموعات الإرهابية صار ضيقا إلى أقصى الحدود مما فرض عليها الإنكفاء والتراجع كما حصل في مخيم عين الحلوة وبؤر أخرى محتملة تحمي هذه المجموعات.

– إن الأجهزة الأمنية المعنية طلبت من الفصائل الفلسطينية وخصوصا تلك الموجودة في مخيم عين الحلوة إجراءات جدية وصارمة لضبط الوضع في داخل المخيمات وخصوصا أن المجموعات الإرهابية تعمّدت إبراز دور العنصر الفلسطيني المقيم في لبنان في أكثر من عملية إنتحارية حصلت على الأراضي اللبنانية.

– وتشير المصادر نفسها إلى أن هذه الإنجازات والإجراءات على أهميتها لا تعني أن المخاوف من مفاجآت الإرهاب وضرباته قد انتهت إلى غير رجعها خصوصا أنه تبين لها أن خلايا ومجموعات هذا الإرهاب تعتمد نظام الإتصال والتواصل العنقودي وليس العمودي مما يبقي المخاوف حاضرة من ضربات هي ليست في الحسبان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.