مصادر عراقية : مقتل العشرات من عناصر داعش

iraq-daesh-killed1

اعلنت مصادر امنية عراقية مسؤولة عن مقتل 78 عنصرا مما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام / داعش / في الكرمة غرب العراق واليوسفية جنوب بغداد  واضافت المصادر ان القوات الجوية وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات مؤثرة ضد تجمعات تنظيم داعش في مناطق الشورتان والبو فهد والبو عبيد في الكرمة  واسفرت عن مقتل 60 مسلحا وحرق 4 عجلات.
على صعيد متصل  تمكنت صقور القوات الجوية من توجيه 3 ضربات لتجمعات داعش في منطقة الكراغول بناحية اليوسفية واسفرت عن مقتل 18 منهم وجرح 30 اخرين وتدمير عجلتين  ورشاشة احادية كانت منصوبة فوق احد المنازل.
كما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب عن مقتل 11 من عناصر داعش بينهم شقيق والي صلاح الدين في ضربة جوية بسامراء شمال العراق .
وذكر الجهاز في بيان اليوم ان الجهاز وبالتنسيق مع القوة الجوية استهدف ، في الفجر ، تجمعا لعناصر داعش في منزل بقضاء سامراء ما أسفر عن مقتل 11 عنصرا بينهم عرب الجنسية وشقيق والي صلاح الدين المدعو ابو نكتل .
وقتل ايضا ثمانية من عناصر داعش باشتباكات في ناحية العظيم شمال شرقي بعقوبة شمال شرق العراق .
وقال مصدر امني ان اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات الجيش ومسلحي  داعش في ناحية العظيم مما اسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم  وعثرت القوات الامنية في محافظة ديالى على خمس جثث تعود لعناصر من داعش قتلوا على يد جماعة الطريقة النشقبندية .
وقالت الشرطة ان القوات الامنية عثرت على خمس جثث تعود لعناصر من داعش قتلت اثناء اشتباكات مع مسلحي النقشبندية في منطقة المحرمات والتابعة لناحية السعدية  شمال شرق بعقوبة”.
واعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل مقتل أكثر من 115 من عناصر داعش وفتح الطريق بين ناحية جرف الصخر والمسيب بعد تأمينه.
وقال رئيس اللجنة  رعد الجبوري ان الأجهزة الامنية وخلال تنفيذها لعمليات عسكرية واسعة بمشاركة الطيران، لتطهير ناحية جرف غربي مدينة الحلة، قتلت أكثر من 115 من عناصر داعش .
واوضح ان هذه العمليات أدت إلى فتح الطرق بين الجرف وقضاء المسيب وتأمينه ورفع العبوات الناسفة وانتشار القوات على طول المساحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.