مصادر “8 آذار” لـ”الاخبار”: فريقنا ينتظر كلمة الحريري

 

لفتت مصادر في قوى 8 آذار لصحيفة “الاخبار” الى أن “فريقنا ينتظر كلمة الحريري ليبني على الشيء مقتضاه”. وأعربت المصادر عن “أملها بأن تحمِل كلمة الرئيس الحريري جديداً يُمكن التعويل عليه”. واستبعدت أن “يُحدث خطابه صدمة إيجابية، ولا سيما أن لا متغيرات في المشهد الإقليمي”.

واشارت أوساط في قوى “14 آذار” الى أن “الرئيس سعد الحريري يتحاشى الدخول في لعبة الأسماء المارونية حتى لا يُثير أي حساسيات يُفهم منها أنه هو من يُسمّي الرئيس الماروني، وجلّ ما فعله هو دعم ترشيح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع كمرشح قوى ١٤ آذار”. واكدت على أن “الحريري استاء من رئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط لتسميته مرشحاً مارونياً هو النائب هنري حلو، وهو استاء أيضاً عند إصرار جنبلاط على عدم التخلّي عن حلو”.

وكشفت عن أن “مردّ الاستياء من جنبلاط الى أنه قام بالأمر نفسه مع الطائفة السنيّة حين سمّى الرئيس نجيب ميقاتي لتأليف الحكومة بعد استقالة الحريري، وحاول الإيحاء بالأمر نفسه عند تسمية الرئيس تمام سلام. وفق ذلك فإن الحريري سيتناول في كلمته الملف الرئاسي انطلاقاً من مبادرة جعجع الأخيرة من أجل الوصول إلى تفاهم حول الانتخابات الرئاسية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.