مصالح الهجرة الألمانية تؤكد ارتفاع عدد طالبي اللجوء الأتراك في ألمانيابعد محاولة الانقلاب بتركيا.

turkey4

 

اكدت مصالح الهجرة الألمانية ارتفاع عدد طالبي اللجوء الأتراك في ألمانيا بعد محاولة الانقلاب بتركيا, مشيرة إلى أن نسبة القبول لم تتجاوز 8ر6 في المائة من مجموع الطلبات, حسبما أوردته صحيفة “دي فيلت” الألمانية اليوم السبت.

وذكر المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا أن طلبات الحصول على حق اللجوء إلى ألمانيا من قبل الأتراك ارتفعت هذه السنة مقارنة مع السنة الماضية التي تم خلالها قبول 6.8 بالمئة من الطلبات. ووفق بيانات وزارة الداخلية الألمانية, فقد تقدم 3793 مواطنا تركيا بطلب لجوء إلى السلطات الألمانية بحلول نهاية سبتمبر الماضي, أي ما يعادل أكثر من ضعف العدد الذي تقدم بهذه الطلبات في مجمل السنة الماضية.

إلا أن المكتب أوضح أنه لم يفصل بعد فيما إذا ستأخذ مصالح الهجرة بعين الإعتبار محاولة الانقلاب العسكري في تركيا التي وقعت في منتصف يوليو الماضي في عملية البت في طلبات اللجوء المقدمة من طرف الاتراك. جدير بالإشارة أنه منذ محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا, أخذت أعداد الأتراك المتقدمين بطلبات اللجوء إلى ألمانيا في الارتفاع, إذ بعد أن كان عدد هؤلاء بلغ في يوليو الماضي 275 شخصا, ارتفع العدد ليصل في أغسطس الماضي إلى 375 شخصا, وإلى 446 شخصا في سبتمبر الماضي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*