مصدر أمني عراقي يعلن مقتل مدبر اقتحام محافظة نينوي

iraqi-soldiers

أعلن مصدر أمني عراقي مقتل أبو قتادة الموصلي قائد كتائب ثورة العشرين في محافظة نينوي شمالي العراق.
وقال المصدر الأمني إن قوات النخبة قتلت المدعو أبو قتادة الموصلي الذي يعد أحد المخططين لاقتحام المحافظة، وذلك في عملية نوعية نفذتها اليوم في حي الرسول.
وأضاف أن قوات النخبة أرسلت إلى مدينة الموصل لتحريرها من سيطرة تنظيم /داعش/، مشيرا إلى أن هذه القوات مدعومة بجهد جوي ولوجستي مركز.
من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات من الجيش العراقي في مدينة الرمادي غربي العراق.
وقال مصدر أمني إن الاشتباكات اندلعت في أحياء عدة من الرمادي في كل من حي الملعب والقادسية والحوز وشارع البريد والقادسية الأولى والثانية وسمع دوي انفجارات قوية لم تعرف طبيعتها بعد.
وأضاف أن المسلحين يحاصرون مقر اللواء الثامن غربي الرمادي في محاولة لاقتحامه منذ ثلاثة أيام مع  قصف مقر اللواء بقذائف الهاون وعدد من الصواريخ المختلفة، فيما قام مسلحون آخرون بقصف مقر قيادة عمليات الأنبار بعدة قذائف هاون.
من جهتها، فرضت القوات الأمنية سيطرتها على المناطق الغربية من البلاد فيما فرضت طوقا أمنيا محكما على مدينة الموصل استعدادا لتنفيذ حملة أمنية واسعة لتطهيرها من سيطرة المسلحين.
وقالت الشرطة إن القوات الأمنية فرضت طوقا أمنيا على مدينة الموصل والفلوجة استعدادا لتنفيذ حملة أمنية واسعة لتطهير هذه المناطق من سيطرة عناصر تنظيم داعش.
وأضافت أنه تم تطهير عدد من أحياء مدينة الفلوجة بعد أن طهرت القوات الأمنية مدينة الرمادي بشكل كامل من سيطرة المسلحين، وأوضحت أن قوات الجيش العراقي تحاصر مدينة الموصل من جميع الجهات استعدادا لاقتحامها وتطهيرها من عناصر داعش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.